: ولي العهد السعودي أمام قمة البحرين: ندعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قمة البحرين.. خيمت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة على القمة العربية الـ 33 التي انطلقت اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، حيث أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، ومشددًا على ضرورة إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ومطالباً المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف ولي العهد السعودي، خلال قمة البحرين، أن السعودية كانت قد استضافت اجتماعاً أدان العدوان الإسرائيلي على غزة تحت أي ذريعة، مؤكداً أن الرياض دعمت جهود معالجة الأوضاع الإنسانية في غزة.

حملة شعبية لمساعدة الأشقاء في فلسطين

وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن بلاده أطلقت حملة شعبية لمساعدة الأشقاء في فلسطين تجاوزت 700 مليون ريال سعودي وسيرت جسورا جوية وبحرية لإيصال مساعدات إلى قطاع غزة وواصلت دعمها لجهود المنظمات الدولية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع.

ورحب ولي العهد السعودي بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة للأمم المتحدة، داعيًا إلى مزيد من الدول للمضي قدما بالاعتراف الثنائي.

أمن منطقة البحر الأحمر

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أن بلاده أوْلت اهتماماً بالغاً للقضايا العربية، مشدداً على أن المملكة تؤكد أهمية الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر، داعياً إلى وقف أي نشاط يؤثّر في سلامة الملاحة البحرية.

تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء في اليمن

وأكد ولي العهد السعودي أن المملكة تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة فضلا عن استضافة بلاده محادثات جدة بين طرفي الأزمة في السودان من أجل تثبيت الهدنة والتوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

وفي ختام كلمته، شدد الأمير محمد بن سلمان علي أن المملكة تدعو إلى حل النزاعات في منطقة الشرق الأوسط عبر الطرق السلمية.

القمة العربية الـ 33

وانطلق اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الثالثة والثلاثين، اليوم الخميس، في البحرين، وتُعقد القمة في ظل ظروف استثنائية تمر بها المنطقة، وتستوجب المزيد من العمل والتنسيق والتعاون العربي، الشامل والمتكامل في كافة المسارات التنموية، وتتربع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة على جدول أعمال القمة.

اقرأ أيضًا

أبرز القادة الغائبين عن قمة البحرين في المنامة

تفاصيل اتصال عاجل بين الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??