: عاجل.. انفجار في موقع عسكري إسرائيلي ووقوع قتلي ومصابين

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انفجار ذخيرة.. يبدو أن لعنة غزة ستظل تُطارد القوات الإسرائيلية، نتيجة الجرائم المروعة التي يرتكبوها بحق الشعب الفلسطيني، إلى جانب حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي تتبعها إسرائيل، ووقعت اليوم عدة انفجارات في مواقع عسكرية إسرائيلية مما أدي إلى سقوط قتلي وجرحي في صفوف قوات الاحتلال.

انفجار ذخيرة في موقع عسكري إسرائيلي

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن وقوع حادث انفجار ذخيرة في موقع عسكري حيث تتمركز القوات الإسرائيلية، الأمر الذي أدي إلى وقوع قتلي وجرحي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه على منصة “إكس”، إنه قبل فترة قصيرة، وقع حادث عملياتي نتيجة انفجار ذخيرة في المنطقة العسكرية بالقرب من نصب "السهم الأسود" جنوبي سديروت، حيث تتمركز قوات الجيش الإسرائيلي، مما أدي إلى وقوع قتلي ومصابين، مضيفًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري الآن التحقيق في الحادث.

انفجار مدفع إسرائيلي في جنود الاحتلال

ومن جهة آخري، أفادت القناة 12 العبرية، بوقوع انفجار في وسائل قتالية في جنود إسرائيليين في غلاف غزة أثناء قصفهم مخيم جباليا.

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مدفع تابع للجيش الإسرائيلي انفجر بعدد من الجنود قرب "كيبوتس مفلاسيم" قرب قطاع غزة أثناء إطلاقه قذائف نحو جباليا.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن 5 جنود إسرائيليين قتلوا في شمالي قطاع غزة، وأصيب 3 جنود آخرين بجراح خطيرة ولم يذكر الإصابات الطفيفة.

وأوضح موقع الجيش الإسرائيلي على الإنترنت أن القتلى الخمسة هم الرقيب بيتساليل ديفيد شاشوا والرقيب إيلان كوهين والرقيب دانيال هامو والرقيب غيلاد أريه بويم والمقدم روي بيت ياكوف، مشيرا إلى أنهم قتلوا في معارك شمال غزة أمس الأربعاء.

كتائب القسام تستهدف جنود الاحتلال

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الزراع العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" ووقع طاقمها بين قتيل وجريح في منطقة "بلوك 2" بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، عبر قناتها على تليجرام، إنها دمرت أيضا دبابة "ميركفاه 4" متوغلة شرق مدينة جباليا بعبوة "شواظ" وضعها المجاهدون من نقطة صفر عند الباب الخلفي لها، وتوقع طاقمها بين قتيل وجريح.

وأضافت أيضًا كتائب القسام تستهدف دبابة إسرائيلية آخري من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" جنوب مفترق المشروع شرق مدينة رفح.

حصيلة شهداء غزة

ومن ناحية آخري، قالت وزارة الصحة غزة، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 39 فلسطينيا في القطاع خلال آخر 24 ساعة.

وأضافت صحة غزة، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع قتلت 35.272 فلسلطينيا وأصابت 79.205 منذ 7 أكتوبر.

ووأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 39 مواطنا وإصابة 64 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ أيضًا

موجة استقالات تضرب جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد فشل نتنياهو في حرب غزة.. ودانيال هاغاري أبرز الراحلين

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الأردني.. مصر تؤكد ضرورة حل الدولتين لإنهاء الأزمة في قطاع غزة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??