: كيف نخفف آلام الكعب العالي؟.. استشاري يوضح

seha24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كيف نخفف آلام الكعب العالي؟.. غالبا تشعر المرأة بالآلام بسبب ارتداء الكعب العالى، خصوصا إذا كانت مضطرة لارتدائه طوال اليوم.

كيف نخفف آلام الكعب العالي؟

كيف نخفف آلام الكعب العالى؟.. وحول كيفية تخفيف آلام الكعب التى يسببها ارتداء الكعب العالي يقول الدكتور هشام عبد الباقى استشاري العظام إنه يجب الالتزام بالأمور التالية:

  • التأكد من ارتداء الكعب بمقاس مضبوط حتى لا يخلع من القدمين أو يتسبب في حك جلد الكعب والكاحل.
  • ارتداء الكعب لفترة قصيرة على قدر الإمكان ثم خلعه من حين لآخر.
  • ارتداء ارتفاع كعب منخفض، إذ كلما انخفض الكعب، قل الضغط على الكعب.
  • استخدام قطعة من دعامات الجل أو دعامات داخل النعل لتوفير الراحة.
  • بعد ارتداء الكعب يجب وضع ثلج على منطقة الكعب والكاحل وتدليكها برفق.
لابد من ارتداء الكعب لفترة قصيرة على قدر الإمكان ثم خلعه من حين للاخر

أضرار ارتداء الكعب العالى 

وهناك أضرار يسببها ارتداء الكعب العالى نذكر منها:

تشوهات أصابع القدم

ارتداء أحذية الكعب العالي لفترات طويلة من أهم العوامل التي تزيد فرصة الإصابة بتشوهات أصابع القدم، فغالبًا غالبًا ما يشعر بألم في القدم عند ارتداء الأحذية، هذا إلى جانب وجود تغير في الشكل الخارجي للإصبع وأحيانًا ما يحدث تصلب في الإصبع المصاب وذلك في مراحل التشوه المتقدمة، وينتج ذلك عن إهمال العلاج في المراحل المبكرة للإصابة. 

ومع احتكاك أظافر القدم بالحذاء، قد يكون هناك ضرر كبير حيث يسبب تشوهًا في أظافر القدم ويجعل الظفر عرضة للعدوى الفطرية والتي تسمى فطريات الأظافر، وهو أمر من الصعب علاجه.

خشونة الركبة

وأظهرت دراسات أن الكعب العالي يزيد خطر اصابة الركبة بالخشونة حيث أظهرت  الدراسة أن لبس الكعب العالي ارتفاعه  نحو 6 سنتيمتر يؤدي إلى زيادة التحميل على الركبة بنسبة 24% ما يساعد على تآكل غضاريف المفاصل.

ومن اضرار الكعب العالي أنه يزيد من المسافة بين سطح الأرض والركبتين، ما يضغط على مفصلي الركبة ويزيد من الجهد المبذول عند الحركة والمشي واستمرار ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي قد تؤدي إلى الإصابة بالتهاب مفصل الركبة (خشونة مفصل الركبة)، كما تؤدي إلى احتمالية الإصابة بهشاشة العظام والإصابة بخشونة صابونة الركبة. 

آلام الكعب 

قد يتسبب ارتداء كعب عالي في حدوث نتوء خلفي خلف الكعب، كما قد يتسبب في حدوث آلام شديدة في الكعب والكاحل حيث أن ارتداء كعب عالي يسبب انقباض في العضلات الخلفية للساق وقصر طولها، ما يؤدي إلى فقدها القوة الدافعة التي تستخدمها لإجبار القدم علي التحرك الى الامام كما أنها تحدث انكماش في وتر العرقوب وتجعله ملاصقا لعظم الكاحل ممايسبب التهاب وتر العرقوب ًاو المًا في هذا الوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??