: ما حكم نشر الخصوصيات لكسب المال؟.. على جمعة: فقدنا الحياء والعفاف

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول ما حكم عرض بعض الناس لخصوصياتهم على موقع التواصل الاجتماعي، من اجل التربح؟.

قيمة الحياء والعفاف

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: "العفاف والحياء قيمة أخلاقية كبيرة، فقدناها فى عصرنا هذا، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: اذا لم تستح فاصنع ما شئت".

وأضاف: "اصبحت هناك معايير اخرى غير الحياء، منها اظهار الفرح والتعالى بالحياة الزوجية، فاذا اراد الانسان ان يعود لانسانيته فى ظل هذا الهجوم الشرس، لابد ان يعود الى الحياء، ويجب على الانسان ان يتحلى بالحياء، الحياء اصبح ذم وهذا مصيبة كبرى، والدين يكشف هذا ويقول الحياء خير كله".

برنامج نور الدين

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضا:

طفل: كيف الأرض كروية والقرآن قال ” كَيْفَ سُطِحَتْ”؟.. على جمعة يرد

علي جمعة يرد على تعارض مدة خلق الكون بين القرآن والعلم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??