: الحلقة 24.. شيخ الأزهر يتحدث عن اسم من أسماء الله الحسنى فى "الإمام الطيب"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net يحل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ضيفا مع الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، فى الحلقة الـ 24 اليوم الأربعاء، ببرنامج "الإمام الطيب" للحديث عن اسم من أسماء الله الحسنى، وذلك على شاشة قناة الحياة، وقنوات المتحدة.

وفى الحلقة السابقة أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الابتلاء والصبر عليه فى الدنيا يتعلق ويقارن بالنعيم الذى ينتظر هذا المُبتلى، ومقارنة بغفران الذنب الذى يوعد به، وهناك إجابة نبوية تغنينا جميعا لخصها النبى فى حديث يقارن فيه بين نعيم الدنيا وماذا يسوى المقارنة فى عذاب جهنم، وأيضا بؤس الدنيا وماذا يساوى لحظة فى الجنة.

وأضاف الإمام الأكبر أن حديث أنس قال: قال رسول الله ﷺ: يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيصبغ في النار صبغةً، ثم يقال: يا ابن آدم هل رأيت خيراً قط؟ هل مر بك نعيمٌ قط؟ فيقول: لا والله يا رب، ويؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا من أهل الجنة، فيصبغ صبغةً في الجنة، فيقال له: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ هل مر بك شدةٌ قط؟ فيقول: لا، والله ما مر بي بؤسٌ قط، ولا رأيت شدةً قط".

وأوضح الإمام الطيب أن ذلك يجعل الإنسان يستبشر ويتحمل الإبتلاء سواء قوى أو خفيف، وهذا الحديث يهون على الإنسان الصبر على البلاء ويحذر الإنسان من الركون إلى الدنيا وفتنتها ومباهجها.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??