: سلوى محمد علي: أشعر بـ الغيرة من شخصية «الخالة خيرية».. ومحمد العدل سر دخولي التليفزيون

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقام مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ25 ندوة تكريم للفنانة سلوى محمد علي، أدارها الكاتب والناقد محمد نبيل، وذلك بحضور عدد من المخرجين وصناع الأفلام.

نشأة سلوى محمد علي.. وعلاقتها بالفن

وتحدثت الفنانة سلوى محمد علي، خلال الندوة عن نشأتها وعلاقتها بالفن منذ سن الطفولة، وأنها كانت تهتم كثيرًا بالفن منذ سن الصغر وأن أسرتها كانت داعما كبيرا لها، خاصة وأنه قديما كان هناك حراك ثقافي على مستوى الدولة وعلى المستوى الأسري، وأنها كانت تهتم بالفنون الشعبية ومشاهدة الأفلام السينمائية في الحفلات الصباحية تحديدا مما كون لديها وعي في وثقافي وهي في سن صغير.

وكشفت عن بداية تجربتها مع المخرج يسرى نصر الله، وناهد نصر الله، فى فيلم «مرسيدس»، وقالت: «وجدت تعامل راقٍ من المخرج يسرى نصر الله، الذى تعامل مع كل الكومبارسات بشكل راقِ أيضا وبعدها تقابلنا فى عديد من الأعمال»، مشيرة إلى إنها تكن له كل الحب والاحترام والتقدير، واصفةً إياه بأنه «ابن ناس» خاصة أنه اشتراكي و له الكثير من المواقف الأخلاقية.

الفنانة سلوى محمد علي والناقد محمد نبيل

وعن مشاركتها في أعمال فنية تحت مظلة مخرجين في بداية مشوارهم الفني، قالت: إنها تشعر بسعادة كبيرة بمساعدتها ودعمها لمشاريع التخرج للطلاب وأفلام الطلبة وانها اضافت لها الكثير من الخبرة.

كما عبرت الفنانة سلوى محمد علي، عن حبها الكبير للأفلام القصيرة وتقديمها في بداية حياتها الفنية وتحديدًا فيلم «طيري يا طيارة»، وقالت: أعتبر فيلم «طيرى يا طيارة» الذى تعاونت فيه مع المخرجة هالة خليل تجربة مهمة جدا وتعلمت منها الكثير".

قصة حبها لـ المخرج محسن حلمي

وروت «سلوى»، قصة حبها وزواجها من المخرج المسرحي الراحل محسن حلمي، قائلةً: «أحببت محسن حلمي في مسرحية (دقة زار)، وتزوجته في (المحبظتية)، وأنجبت منه في مسرحية (أوبرا الثلاث بنسات)»، مشيرة إلى إنه في إحدى المسرحيات التي كانت تجمع بينهما، عرض عليها الزواج قائلا: «تتجوزيني ولا نشتغل مع بعض»، فردت عليه بالموافقة، قائلة: «كنت بخاف من العنوسة وقتها، ولم أعمل معه بعد الزواج لأنه خيرني قبل الزواج».

وقالت إنها في فترة تربية أطفالها الصغار قررت دراسة النقد ومشاهدة الأعمال وأنها استفادت من دراسة النقد التحليل مؤكدة أن الممثل عبارة عن تحليلات فوق بعضها مشيرة إلى أن هناك مجموعة من المدرسين أثروا فيها بشدة وصنعوا شخصيتها السينمائية.

وتحدثت الفنانة سلوى محمد علي، عن شخصية «الخالة خيرية» التي قدمتها ضمن مسلسل الأطفال «عالم سمسم» وقالت إنها عندما تقابل الجمهور في أي مكان تجدهم يقولون: «عايزين نتصور مع الخالة خيرية.. بكون لسة نازلة من على المسرح وعاملة دور مكسر الدنيا وألاقيهم بيقولولي الخالة خيرية، وابقى خارجة من السينما وليا فيلم بيتعرض الاقي الجمهور بيقولي بردو الخالة خيرية، وفي الحقيقة أنا بغير من الشخصية دي جدًا بالرغم من حبي لها، لأنها في الحقيقة نجحت أكثر مني بكثير، وهي شخصية قمت بها في مرحلة انتقال بمسيرتي الفنية وكانت البوابة في دخولي عالم الأطفال».

وعن حبها الكبير لشخصية «ميرفت وعلاء»، بفيلم «جائنا البيان التالي»، قالت: إنها تربت في حواري شعبية، وأن طريقة القاءها اسم ميرفت وعلاء كما جاء في الفيلم، كان بشكل تلقائي وغير مفتعل خاصة أنها تقولها بهذه الطريقة في حياتها نظرًا لتأثير الحارة الشعبية عليها».

وعن تعاونها مع المخرج الراحل محمد خان، والمخرجة نادين خان، قالت: إنها تعلمت الكثير منهما، وبالأخص محمد خان والذي كان طريق الوصول للعمل معه حلم من أحلامها، وترك في مسيرتها بصمة كبيرة تعتز بها.

وعن سفرها للخرطوم وإقامتها ورشة لتدريب الممثلين في العاصمة السودانية، أكدت أنها كإمرأة مصرية اشتراكية تحب الشعب السوداني، وأنها عاشت معهم في طفولتها، وتُكن لهم مودة خاصة في قلبها، وأنه في يوم من الأيام كان الشعبين المصري والسوداني شعبًا واحدًا.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن دخولها التلفزيون يعود فيه الفضل إلى الدكتور محمد العدل، وذلك بعد عملها معه في فيلم «أحلى الأوقات»، كما كان عملها في مسلسل «الشمع الأحمر» بناءً على ترشيح منه لمخرج المسلسل.

مسلسلات رمضان 2024.. طرح البوستر الرسمي لـ«جودر»مسلسلات رمضان 2024.. أكرم حسني يطرح البوستر الرسمي لـ«زكريا أبو ندا»

مسلسلات رمضان 2024.. إسعاد يونس تروج لشخصيتها في «كامل العدد +1»

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الأسبوع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??