الحقيل يدشن منصة لتحالف المقاولين في المملكة لدعم المشاريع المشتركة | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: دشّنت الهيئة السعودية للمقاولين أعمال (مؤتمر المقاولات الدولي الرابع)، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وأفادت الهيئة، أن المؤتمر يستمر خلال المدة من 26 - 27 فبراير 2024م بالتزامن مع معرض Big5 Saudi الذي يستهدف حضور أكثر من 55,000 ألف زائر للمعرض، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

ويشكل المؤتمر في نسخته الرابعة منصةً شاملةً وفرصةً للتواصل مع رواد الصناعة وصناع القرار، وحدث فريد في قطاع المقاولات في المملكة، بهدف استعراض أحدث التقنيات، والمعدات المستخدمة في البناء الحضري، ومساهمة المدن الذكية في تحسين جودة الحياة، وتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة وتأثيرها في البيئة، ومناقشة أحدث ممارسات تقنية البناء بمشاركة أكثر من 25 متحدثًا محليًا ودوليًا يمثلون أكثر من 40 دولة، ويستعرضون أحدث المعلومات والتجارب والتقنيات.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، زكريا العبدالقادر، أن إطلاق الدورة الرابعة من مؤتمر المقاولات الدولي يأتي باستقاءٍ من رؤية المملكة 2030 وقال: "تمر المملكة بتغييرات هائلة كجزء من رؤيتها 2030، وجزء من هذا التغيير هو تحقيق قطاع مقاولات مستدام للمملكة"، مشيراً إلى أن مهمة الهيئة تتمثل في تنظيم وتنمية القطاع وتمكينه من بناء القدرات المتخصصة ورفع المعايير المُنتجة في القطاع.

ويستهدف المؤتمر مديري المشاريع، ومصممي الديكور الداخلي، والمُلاك في القطاعين العام والخاص، والمقاولين العامين، وشركات الهندسة المعمارية والموردين، وشركات الطاقة المتجددة، وشركات الطاقة المستدامة، وشركات التقنية المستقبلية، والشركات الهندسية، والشركات القانونية وشركات التأمين، وموردي الآلات والمعدات الثقيلة، وشركات النقل والبنى التحتية، والمطورون.

ودشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان منصة التحالف لتكون مركزًا للمقاولين للبحث والتواصل مع مقاولين آخرين لتطوير اتحاد بين الجهتين لإنجاز المشروعات بأفضل صورة ممكنة.

وتهدف منصة التحالف إلى تسهيل الوصول إلى المقاولين المؤهلين والخبراء وتوفير الموارد والوقت في اختيار المقاول المناسب للمشروع، وتوفر المنصة أيضا أنواعًا مختلفة من التحالفات، بما في ذلك المشاريع المشتركة واتحادات إطار العمل والاتحاد غير المدمج.

ويعد إطلاق هذه المنصة فرصة لتحقيق التعاون والتواصل في مجال البناء والتشييد وتعزيز التنمية المستدامة، ويمكن الانضمام إلى منصة "مقاول" من خلال الرابط https://muqawil.org/ar. واستكشاف الفرص المتاحة.
 
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن جهود الهيئة التي تهدف إلى تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة، وإيجاد الحلول الملائمة للتحديّات والأزمات التي تواجه المقاولين بشكل عام، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت.. انتخابات مجلس الأمة 4 أبريل وفتح باب الترشح 4 مارس

الاجتماع الأول لمؤسسة "تطوير جزيرة دارين وتاروت" يناقش سبل تنمية المنطقة

روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس

تقرير دولي: البحرين تتجاوز المتوسط العالمي بمؤشرات المواهب والابتكار

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??