"التجارة العالمية": قواعد جديدة لتسهيل تجارة الخدمات بين 70 دولة | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: صادقت منظمة التجارة العالمية "WTO"، اليوم الثلاثاء، على قواعد جديدة لتسهيل تجارة الخدمات بين أكثر من 70 دولة عضو، حسب ما أعلن المفوض الأوروبي للتجارة فالديس دومبروفسكيس، رغم اعتراض أولي من جانب الهند وجنوب أفريقيا.

بحسب بيان للاتحاد الأوروبي، فإن الاتفاق سيساهم من خلال تسهيل الآليات الإدارية والقواعد الفنية، في خفض تكاليف التجارة العالمية للخدمات بأكثر من 119 مليار دولار كل عام.

وقال "دومبروفسكيس" خلال المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة المنعقد في أبوظبي، إن التوصل إلى هذه النتيجة ودمجها في منظمة التجارة العالمية لم يكن أمرًا سهلًا، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وأضاف: "واجهنا معارضة من جانب اثنين من أعضاء المنظمة لكن روح التسوية أزالت العقبات في نهاية المطاف"، بدون أن يسمّي الدولتين.

وتقدّر قيمة صادرات الخدمات العالمية بأكثر من 6.5 تريليون دولار، ما يمثل 23% من مجموع التجارة العالمية، بحسب الاتحاد الأوروبي.

وينطبق الاتفاق الجديد لمنظمة التجارة العالمية على 71 دولة عضو وقعت عليه - وهي تمثّل 92% من التجارة العالمية للخدمات - ولكن يمكن للشركات من الدول الأعضاء الأخرى الاستفادة منه أيضًا.

الصين والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي هي من بين الأطراف الموقعة على الاتفاق، أما الهند وجنوب إفريقيا فلم توقعا عليه. واعتبر وزير التجارة الخارجية الكوستاريكي مانويل توفارالذي قادت بلاده المفاوضات بشأن الاتفاق، أنها "مرحلة مهمة" بالنسبة للدول الأعضاء في المنظمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير قطاع الأعمال: إنتاج مصر من الأسمدة 12 مليون طن في 2023

الخط الثالث لمترو القاهرة يعلن تغيير مواعيده مؤقتاً بدءاً من 28 فبراير

مصر تنتهي من تنفيذ 97% من مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??