روسيا تحظر تصدير البنزين لمدة 6 أشهر بدءً من مارس | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- اعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، حظر تصدير البنزين لمدة ستة اشهر بدءً من الأول من مارس/آذار للحفاظ على استقرار الأسعار وسط ارتفاع الطلب من المستهلكين والمزارعين وصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة للمساهمة في استقرار الأسعار بالسوق المحلي في ظل الطلب المفرط على المنتجات البترولية.

وذكرت "رويترز" أن أسعار البنزين المحلية حساسة بالنسبة للمزارعين وسائقي السيارات في أكبر مصدر للقمح بالعالم قبيل الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من الخامس عشر إلى السابع عشر من مارس/آذار، كما تضررت المصافي الروسية من هجمات الطائرات المسيرة في الأشهر الأخيرة.

ويُشار إلى أن صادرات النفط ومشتقاته والغاز المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية بالنسبة للاقتصاد الروسي وتضمن لموسكو مكان على طاولة سياسات الطاقة العالمية.

واصلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مكاسب الجلسة السابقة وسط الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر التي فاقمت مخاوف الإمدادات.

 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 36 سنتاً، أو 0.44%، إلى 82.89 دولار للبرميل، الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بواقع 31 سنتاً، أو 0.40%، إلى 77.89 دولار للبرميل.

قال توني سيكاومور، محلل لدى "آي جي"، إن المخاوف بشأن اضطرابات الشحن في البحر الأحمر عززت ارتداد أسعار النفط بالتداولات المسائية، ما طغى على اللهجة المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتي ألقت بثقلها على جانب الطلب في المعادلة.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??