"أرامكو" تكشف كيف تحققت من الاحتياطات الجديدة الضخمة بحقل "الجافورة" | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

>> تزيد الاحتياطات المؤكدة بمقدار 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام و2 مليار برميل من المكثّفات

>> "أرامكو": احتياطات الغاز في حقل الجافورة تقفز إلى 229 تريليون قدم مكعبة

 الرياض – مباشر: تمكّنت شركة أرامكو السعودية من إضافة كميات كبيرة إلى احتياطات الغاز والمكثّفات المؤكدة في حقل الجافورة غير التقليدي في المملكة.

وحجزت الشركة 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام و2 مليار برميل من المكثّفات كاحتياطيات مؤكدة في الجافورة.

وقالت "أرامكو"، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن التقديرات الآن تُظهر أن الجافورة يحتوي على موارد إجمالية تبلغ 229 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام، إلى جانب ما يُقدر بـ 75 مليار برميل من المكثّفات، مبينة أنه تم حساب هذه التقديرات الجديدة باستخدام منهج جديد لحجز الاحتياطيات الصخرية تم تطبيقه على الموارد غير التقليدية لأول مرة في قطاع الطاقة ويمكن تطبيقه على نطاق واسع في القطاع.

وأضافت الشركة، أنه تمّ تقييم ممارسات الحجز الاحتياطي من خلال تحديد استمرارية الموارد وانسجام الأداء.

ونوهت "أرامكو"، بأن شركة ديغويلر آند ماكنوتن، الاستشارية المرموقة لإصدار شهادات احتياطيات قطاع الطاقة، تحققت من صحة التقديرات الجديدة تقنيا، وعملت على مراجعة آلية الحجز الإحصائي، وقدمت تقييما مستقلا تماما.

وتعليقًا على ذلك، قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر: "بحمد الله تمكنّا من تحقيق هذا الإنجاز الذي يعزز الثروة الهيدروكربونية في المملكة ويدعم الاحتياطيات المؤكدة من الغاز الذي يُعد موردا مهما وحيويا للطاقة والصناعات الكيميائية".

وأضاف الناصر: "تبذل أرامكو السعودية، بدعم وتمكين من الدولة والجهات المعنية، جهودا جبارة في أعمال التنقيب والإنتاج مستعينة بأعلى التقنيات الرقمية والصناعية بما في ذلك النمذجة الفائقة والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي. وقد أسفرت هذه الجهود عن إحراز تقدمٍ ملموس للتوسّع في مجال الغاز الذي يُعد أحد محركات النمو في الشركة، وأحد عناصر التمكين الاقتصادي في المملكة، ويمثّل حقل الجافورة عنصرا أساسا في استراتيجيتنا الطموحة لزيادة إنتاج أرامكو السعودية للغاز".

وكشفت "أرامكو"، أنه يجري العمل حاليا على مرافق الإنتاج في الجافورة، مع خطط لزيادة الإنتاج للوصول إلى معدل مبيعات مستدام للغاز يبلغ ملياري قدم مكعبة قياسية يوميا بحلول عام 2030، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الإيثان، وسوائل الغاز الطبيعي، والمكثّفات.

يذكر أن وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، قد كشف أول أمس، أنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكَّنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي، مبينا أن الكميات الإضافية المؤكدة بلغت 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، وملياري برميل من المكثفات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقيات شراء مع مورّدين محليين بقيمة 6 مليارات دولار

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك

مصدر مسؤول ينفي لقاء وزير التجارة بأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??