: إيرادات "سابك" السعودية تتراجع 11% في الربع البرابع من 2023

سكاي عربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت إيرادات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في العالم، بنحو 11 بالمئة في الربع الرابع من العام الماضي.

وقالت الشركة إن إيراداتها في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر انخفضت إلى 35.03 مليار ريال (9.34 مليار دولار)، وهو ما يقل عن متوسط ​​تقديرات رفينيتيف البالغة 35.9 مليار ريال.

وأضافت أن مبيعات العام بأكمله تراجعت 23 بالمئة إلى 141.54 مليار ريال بسبب انخفاض متوسط ​​أسعار البيع والكميات المباعة جراء تباطؤ الطلب العالمي على البتروكيماويات وارتفاع المعروض عالميا.

وسجلت سابك خسارة صافية بواقع 2.77 مليار ريال العام الماضي، وعزت ذلك إلى توقف العمليات والذي كان "مدفوعا بشكل أساسي بالتقييم العادل لشركة (حديد)".

وكانت سابك قد أشارت إلى ضربة محتملة في النصف الثاني من العام جراء انتعاش الاقتصاد الصيني بصورة أبطأ من المتوقع بعد الغاء القيود المتعلقة بجائحة كوفيد فضلا عن انخفاض الطلب في أوروبا.

belbalady

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" سكاي عربية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??