: قرار أبل بإسقاط تطبيقات الويب الخاصة بـ آيفون يخضع للتدقيق فى الاتحاد الأوروبى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تواجه شركة أبل قريبًا تحقيقًا بشأن قرارها بإيقاف تطبيقات الويب الخاصة بـ آيفون فى الاتحاد الأوروبى، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Financial Times، وبحسب ما ورد أرسلت المفوضية الأوروبية طلبات لشركة Apple ومطوري التطبيقات للحصول على مزيد من المعلومات للمساعدة في تقييمها.

 

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لموقع The Verge قدمته المتحدثة باسمها Lea Zuber : "إننا ننظر بالفعل إلى حزم الامتثال لجميع حراس البوابة، بما في ذلك شركة Apple" . 

 

وفى هذا السياق، نحن ننظر على وجه الخصوص في مسألة تطبيقات الويب التقدمية، ويمكننا تأكيد إرسال طلبات المعلومات إلى Apple وإلى مطوري التطبيقات، الذين يمكنهم تقديم معلومات مفيدة لتقييمنا ،  وأشارت شركة أبل إلى صفحة الدعم الخاصة بها حول التغيير.

 

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أكدت أبل  أنها لن تدعم بعد الآن تطبيقات الويب الخاصة بـ iPhone فى الاتحاد الأوروبى فى iOS 17.4، وبدلاً من العمل كتطبيقات مستقلة ذات سعة تخزينية وإمكانية إرسال إشعارات الدفع، ستعمل تطبيقات الويب في الاتحاد الأوروبي مثل الإشارات المرجعية. 

 

وتلقى الشركة باللوم على قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي (DMA) باعتباره السبب الرئيسي للتغيير، حيث يتطلب من Apple السماح بالدعم الكامل لمحركات متصفح الطرف الثالث وليس فقط WebKit الخاص بـ Safari.

 

كما إن تقديم دعم تطبيقات الويب للمتصفحات الأخرى سيتطلب من الشركة إنشاء "بنية تكامل جديدة تمامًا" والتي تقول "لم يكن من العملي تنفيذها نظرًا للمتطلبات الأخرى لـ DMA، وتشير الشركة أيضًا إلى "اعتماد المستخدم المنخفض جدًا" والمخاطر الأمنية المحتملة كأسباب للتغيير.

 

كما يتراجع مطورو التطبيقات عن إيقاف تطبيقات الويب، وتقوم Open Web Advocacy، وهي منظمة غير ربحية تدافع عن الويب المفتوح، بإجراء استطلاع لمعرفة مدى تأثير التغيير على المطورين، وتخطط لإرسال الردود إلى المفوضية الأوروبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??