: روسيا تعلن سيطرتها على قرية بالقرب من أفدييفكا شرق أوكرانيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها، أن روسيا تقول إن قواتها سيطرت على قرية بالقرب من أفدييفكا شرق أوكرانيا.

وكان وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو قد أعلن أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية تجاوزت 444 ألف جندى.

وقال شويجو - فى اجتماع لمجلس وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، "لقد باتت القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية في تناقص نتيجة العمليات الحاسمة والنشطة لقواتنا"، مشيرا إلى أنه منذ بداية العام الحالي يخسر العدو في المتوسط ما يزيد عن 800 جندي، و120 قطعة أسلحة يوميا، بما في ذلك من الأسلحة الأجنبية.

وأضاف: "لقد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية خلال العملية العسكرية الخاصة ما مجموعه أكثر من 444 ألف عسكري"، لافتا إلى أن الجيش الروسي حرر حوالي 327 كيلومترا مربعا من النازيين منذ بداية 2024.

وتابع: "بعد تحرير "أفدييفكا" تواصل القوات الروسية تعزيز مواقعها على محوري دونيتسك وكوبيانسك والسيطرة على مواقع جديدة للقوات الأوكرانية، وسير العملية العسكرية الخاصة يظهر عدم جدوى الاستراتيجية الأمريكية لاحتواء روسيا على حساب حياة الأوكرانيين والدعم العسكري والاقتصادي لكييف.. وسنستمر في تنفيذ المهام التي حددها القائد الأعلى (الرئيس الروسي) في العملية الخاصة حتى تحقيق أهدافها".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??