: إنجلترا تفجر قنبلة مدفونة في مدينة بليموث منذ الحرب العالمية الثانية.. تفاصيل belbalady.net

البلد نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فُجِّرَت  قنبلة ألمانية من مخلفات الحرب العالمية الثانية كانت ستتسبب في دمار هائل لمدينة بليموث، وذلك بفضل جهود خبراء تفجير القنابل من القوات المسلحة الإنجليزية.

أكدت وزارة الدفاع الإنجليزية أن تفجير القنبلة التي أُلقيَت من الجو والمُعرفة برمز SC-500، وذلك بعد اكتشافها في حديقة منزلية بشارع سانت مايكل في منطقة كيهام بمدينة بليموث.

وكانت صحيفة "بليموث هيرالد" قد أفادت باكتشاف المتفجرات التي تزن 500 كجم في حديقة خلفية يوم الثلاثاء، ما استدعى عملية إخلاء وصفتها وزارة الدفاع بأنها "واحدة من أكبر عمليات الإخلاء في زمن السلم بالمملكة المتحدة".

تم تفجير القنبلة في الساعة 9.51 مساءً من يوم الجمعة الماضي الموافق 23 فبراير.

وصرح اللفتنانت كولونيل روب سوان، الذي كان في مكان الحادث، لوكالة "برس أسوسيون" بأنه سيتم نقل القنبلة إلى عمق 14 مترًا على الأقل قبل أن يقوم غواص بوضع عبوة تفجير على القنبلة لإشعال المتفجرات.

627.png

عمل حوالي 30 من أكثر خبراء تفجير القنابل خبرة في القوات المسلحة على مدار الساعة منذ يوم الثلاثاء لتقييم حالة الجهاز منذ اكتشافه.

تأثر حوالي 10320 شخص و 1219 عقارًا بالطوق الأمني الذي يبلغ طوله 300 متر والذي تم وضعه حول الموقع في منطقة إخلاء على شكل حرف "W".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??