: الأسهم الآسيوية تنخفض صباح الاثنين مع تقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net طوكيو ـ العرب اليوم

انكمشت معظم الأسهم الآسيوية يوم الاثنين بعد ارتفاع مفاجئ في الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة دفعت الأسواق إلى إعادة التفكير في توقعاتها لتخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة، مع اتجاه التركيز الآن إلى سلسلة من قراءات التضخم الرئيسية هذا الأسبوع.
حققت الأسهم الإقليمية تقدمًا ضعيفًا من وول ستريت بعد أن أدت بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت أعلى من المتوقع لشهر ديسمبر إلى مزيد من التقليص في الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بحلول مارس 2024. توقع موسم أرباح الربع الرابع كما أبقت المتداولين على أهبة الاستعداد.
استقرت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى حد كبير في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين.
انخفضت أحجام التداول الإقليمية إلى حد ما بسبب عطلة السوق في اليابان، مع تحرك العقود الآجلة لمؤشر نيكاي 225 قليلاً، ويزداد التركيز الآن على قراءات التضخم في طوكيو لشهر ديسمبر، المقرر صدورها يوم الثلاثاء.
كما أدى الزلزال المدمر الذي ضرب وسط اليابان إلى زعزعة المعنويات تجاه الأسواق اليابانية، حيث من المتوقع أن تؤدي جهود الإنفاق وإعادة البناء في أعقاب الأضرار إلى تأخير خطط بنك اليابان للبدء في تشديد سياسته الحمائية المتشددة.
تحركت المؤشرات الآسيوية الأوسع على نطاق ضيق، حي تراجع مؤشر ASX 200 الأسترالي قليلاً قبل قراءات التضخم والتجارة ومبيعات التجزئة المقررة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
هبط مؤشرا شنغهاي شنتشن CSI 300 بنسبة 0,7 في المائة، كما ترجع مؤشر SSEC في الصين بنسبة 0.8 في المائة، مواصلين خسائرهما في العام الجديد مع بقاء المعنويات تجاه البلاد ضعيفة.
من المتوقع أن تعكس بيانات التضخم والتجارة المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع الضعف المستمر في الاقتصاد الصيني، بعد قراءات مؤشر مديري المشتريات الكئيبة لشهر ديسمبر.

قد يهمك ايضا

الأسهم الأمريكية تفتح التعاملات على ارتفاع

وول ستريت تتراجع عند الفتح مع تنامى مخاوف التجارة

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??