belbalady الملكة رانيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة: مقياس الإنسانية يهوي إلى مستويات جديدة

cnnarabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعت الملكة رانيا العبدالله، قرينة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، قائلة: "يجب على هذه الحرب أن تنتهي الآن"، و"على الرهائن والمعتقلين من كلا الطرفين أن يعودوا إلى بيوتهم".

وقالت الملكة رانيا إن الرواية الفلسطينية للصراع سُلبت ودُفعت "إلى الهامش على مر عقود"، و"تم اختزال الشعب الفلسطيني إلى أعداء في رواية لطرف آخر"، بحيث "يمكن استباحته دون عواقب". 

وأضافت الملكة رانيا، في خطابها خلال مؤتمر "قمة الويب" المُنعقدة في قطر، الثلاثاء: "يهوي مقياس الإنسانية إلى مستويات جديدة"، مع استمرار الحرب لأكثر من 120 يومًا، موضحة: "رأى الملايين حول العالم للمرة الأولى ما يعنيه أن تكون فلسطينيًا منذ اندلاع الحرب على غزة... تحولت الصور الملونة التي كانت تعج بها حساباتنا إلى مشاهد أحادية اللون: أكفان بيضاء، أنقاض رمادية وشاشات بيضاء وسوداء تتوسطها تحذيرات من قسوة المحتوى".

وأكدت الملكة رانيا أن الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي لم يبدأ من حرب السابع من أكتوبر/تشرين الأول، "لكن القصة الأكبر امتدت لسنوات أطول من أعمار معظمنا: خمسة وسبعون عامًا. لم ينعم الفلسطينيون خلالها يومًا بالسلام".

وتابعت: "يأتي العنف على صورة حصار مطبق يمتد لأكثر من 17 عامًا، أو عقود من عمليات القتل اليومية. يأتي على شكل نقاط تفتيش أو جدار عازل أو عنف من مستوطنين مسلحين أو اعتقالات بلا سبب وإهانات لا تنتهي تحت وقع احتلال عسكري".

واعتبرت الملكة رانيا أن "الحرب في غزة، والتي تبث للعالم مباشرة، أظهرت بشكل واضح الاختلال في موازين القوى".

قد يهمك أيضاً

وقالت إن تداعيات الحرب الدائرة في غزة وحالة التضامن مع الفلسطينين حول العالم تعد "لحظة مأساوية ولحظة تحول بالنسبة لشعب فلسطين في آن واحد، ففي ذات الوقت الذي تنهار حياتهم من حولهم، يتنادى الناس من كل مكان ليشعروا بمعاناتهم". وأكدت أن هذا التضامن "يجب أن لا يكون أمرًا عابرًا. فالملايين ممن رفعوا أصواتهم يجب ألا يسمحوا بتراجع قصة فلسطين إلى الهامش مرة أخرى".

وأشارت الملكة رانيا إلى انتقادات الفلسطينيين لبعض منصات التواصل الاجتماعي باعتبارها "تقوض من حدودهم الافتراضية"، قائلة: "سواء على الإنترنت أو أرض الواقع، لم تخدم المعايير المبهمة الفلسطينيين يومًا".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cnnarabic "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??