: التليفزيون هذا المساء.. تغليظ عقوبة المخالفين ومحتكري السلع لضبط الأسواق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

النائب أيمن محسب: تغليظ العقوبة على المخالفين ومحتكري السلع لضبط الأسواق

أكد النائب أيمن محسب مقرر لجنة أولويات الاستثمار وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، أن الاتجاه في الحوار نحو الاستثمار الاجنبي المباشر هو الذي كانوا جميعا يتحدثون عنه وتهيئة المناخ له وفكرة البنية التحتية لتعديل مناخ الاستثمار في مصر ومخرجات الحوار الوطني التي أوصت بقتل البيروقراطية.

وأضاف أيمن محسب، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن صفقة تطوير رأس الحكمة كانت إيجابية عليهم أكثر والدولة تتوجه بقوة نحو استكمال الحوار الوطني، لافتا إلى أن الرقابة على الأسواق ستحد من 40 إلى 50% من مشكلة الأسعار.

واستكمل: السوق فوضوي بسبب كان في تلاعب بالدولار وتغليظ العقوبة من مجلس النواب مهم ويردع المخالفين وتغليظ العقوبات عملية رادعة للأسلوب المنحرف من قبل بعض التجار"، مفيدا بأن الأسعار انخفضت من 20% إلى 40% على بعض السلع خلال اليومين الماضيين.

 

مقرر مساعد لجنة التضخم بالحوار الوطنى: صفقة رأس الحكمة زادت من حيوية النقاشات

أكد الدكتور رائد سلامة مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، ضرورة أن تكون طروحاتنا أكثر جرأة لمعالجة المشاكل الاقتصادية خلال المرحلة الثانية من الحوار الوطني، مشيرا إلى أن صفقة رأس الحكمة زادت من إيجابية وحيوية النقاشات والروح الطيبة.

وأوضح رائد سلامة، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن صفقة تطوير رأس الحكمة أعطتنا كدولة مصرية أريحية ونحن نتناقش مع صندوق النقد، لافتا إلى أن الحكومة أعدت جدولا زمنيا لتطبيق توصيات المرحلة الأولى وهي أدت التزام موثق بتنفيذ التوصيات.

وتابع: "عناصر النجاح متوافرة لإنجاح المسار ويوجد تخطيط جيد وأداء على الأرض ونؤدي وبتخرج توصيات طيبة وجلسة اليوم المطولة ناقشت وسائل رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن وناقشوا السياسات النقدية والمنافسة والاحتكار وضبط الاسعار في الأسواق".

 

التموين: أسعار الذهب حاليا تعادل السعر العالمي وندخل على مرحلة استقرار

أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن أسعار الذهب ستشهد استقرار خلال الفترة القادمة عند 2850 إلى 2900 جنيه، موضحا أن الذهب انخفض من 4200 إلى 2900 بما يعني حوالي 1100 جنيه وتراجع بفرق قوي للغاية.

وأضاف ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن سعر الذهب الان يعادل السعر العالمي ولن يحدث مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة، قائلا: "المبيعات حاليا تعادل الشراء والكفة متوازنة، والمصريين بيحبوا الذهب لأنه مخزن استراتيجي للحفاظ على السيولة".

واستكمل: "الأسعار الحالية للذهب جيدة والدولار نزل لما دون الخمسين جنيها ونتوقع ينزل لتحت الأربعين جنيه الأيام القادمة وده هيكون له مردود على كل أنواع السلع مش الدهب بس وأي سلعة بيحدد سعرها الإتاحة في الأسواق".

 

أحمد المسلماني: إسرائيل تواصل العدوان على قطاع غزة دون تردد ولا أخلاق

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن الجانب المؤيد للعدوان الإسرائيلي على غزة أسس دعمه قائمة على عدم المنطق، قائلا: "اللي بيدافع عن أرضه ونسائه وأطفاله وتاريخيه وبلاده ومقدساته ليس سيئا وفي كل البشر والتاريخ لا يمكن وصفهم بالسيئين وأي حد يقف من أجل تحرير بلاده لا يمكن وصفه بالسيئ.. والاحتلال هو السيئ الذى قتل النساء والاطفال".

وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الاثنين، أن القضية ليست فلسفية أو معقدة والخير في الذين يريدون استقرار وحياة وسلام والشر في الأشخاص الذين يواصلون الاحتلال ويقتلون الأبرياء ويريدون المزيد من الدماء".

وأشار أحمد المسلماني، إلى أن إسرائيل تواصل العدوان على قطاع غزة دون تردد دون أخلاق وهو في النهاية احتلال، مضيفا: "كل احتلال إلى زوال وموقف مصر الدائم هو يجب الإيقاف المستدام لهذه الحرب والوصول لحوار سياسي يؤدي لإقامة دولة فلسطينية كاملة العضوية بالأمم المتحدة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??