: "ما تقولش الوقت فات".. القانون يمنح كبار السن الحق الكامل فى التعليم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net كفل مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، العديد من المزايا التى تضمن لكبار السن حياة كريمة ومستوى لائق من المعيشة بعد رحلة كفاحهم، ومن أهم الأمور التى حسمها هذا التشريع كان محو الأمية للمسنين، فقد نص على حق المسن في المشاركة ببرامج التعليم المستمر وتعليم الكبار.

 

وأقر مشروع القانون ايضا تضمين المناهج بالمدارس والمعاهد والجامعات لدراسة العلوم الخاصة بالمسن، بجانب المشاركة في برنامج التدريب والتأهيل وذلك وفقا لاحتياجات المسن الاقتصادية والاجتماعية وبما يتفق مع قدراته الصحية والعقلية والنفسية.

 

كما نص على تيسير الأنشطة الرياضية والترويحية للمسن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتهيئة أماكن الرياضة والترويح بما يتيح له ارتيادها وتوفير الأساليب والوسائل التي تيسر حصوله على فرص المشاركة في هذه الأنشطة، وتوفير العناصر البشرية المدربة والأدوات والملاعب اللازمة الكفيلة بمشاركته في الأنشطة والمحافل الوطنية والدولية.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??