: إستخراج شهادات تحركات العمالة الموسمية لموسم الحج عن طريق شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح مصدر أمنى أن آليات إستخراج شهادة التحركات الخاصة بالعمالة الموسمية لموسم الحج لعام 2024 ، تتم من خلال الشركات المرخص لها إلحاق العمالة المصرية بالخارج والتى ستتولى إستخراجها من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وتسليمها لصاحب الشأن دون الحاجة لتردده على مقرات إدارة الجوازات.

• المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج

يتقدم المواطن لقسم أو مركز الشرطة التابع له بالمستندات التالية بقرعة الحج :

- جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق "إن وجد"، على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1 مارس 2024، ويُراعى تسليم جواز السفر الدولي المميكـن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.

وسيتم رفض استلام جواز السفر في الحالات التالية "جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات - اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومي - عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر".

- صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.
- صورة + أصل للإطلاع من شهـادة التحـصين Qr-code بالجرعات الأساسية المُقررة مع - جرعة تنشيطية للقـاحات "كوفيد – 19" المُعتمدة دولياً في وزارة الصحة والسكان كشرط للحصول على التأشيرة، على أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصـادرة من وزارة الصحة والسكان سارية المفعول والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي "135 ACYW"، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

- تقرير طبي مميكن مُعتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المُعلـن عنها، موضح به حالته الصحية تفصيلاً، وأنه مُعافى مــن الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج، على أن توضع التقارير داخل مظروف.

- ما يُستجد من أي شتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودى وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

- البصمة العشرية للحاج "فيش حج مميكن".

- بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم "إن وجــدوا" ممــن هـم في سن التجنيد الفائزين بالقرعة مواليد 18-3-1941 وما قبلها غير مطالبين بالموقف التجنيدي عند السفر، وما عدا ذلك يُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر وتقـوم مناطق التـجنيد بصـرف "تصاريح سـفر مـؤقـتة" بموجـب خطاب موجه من المـركز أو قسم الشـرطة لمنطقة التجنيد يُقـدم للجهـة الأخيرة بمعرفة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

• تعليمات

يلتزم الفائزين بالقُرعة بضرورة إتباع ما يلى:

- الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجـراءات الإحترازية والوقـائية المُقــررة الواجب إتباعها.

- احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تُفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصي، وتحت إشراف الطبيب المعالج، وضرورة إبرازها لمأموري الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

- الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أوالأحجار الكريمة وما في حكمها بما لايتجاوز قيمته 10.000 دولار أمريكي أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى.

- الالتزام بتعليـمات وزارة الحج السعـودية بعدم التـصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة مـن وسائل التصوير.

- الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تُصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تيسير الإجراءات وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

اقرأ أيضا : الداخلية تعلن عن تكاليف حج القرعة والمستندات المطلوبة من الفائزين هذا العام

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??