: مصرف الراجحي يوصي بتوزيع 4.6 مليار ريال أرباحا للنصف الثاني

سكاي عربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوصى مجلس إدارة مصرف الراجحي، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 11.5 بالمئة من رأس المال (ما يعادل 1.15 ريال للسهم بعد خصم الزكاة)، كأرباح عن النصف الثاني 2023.

وقال مصرف الراجحي في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، إن مجلس إدارة البنك أوصى بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني 2023، بإجمالي 4.6 مليار ريال (حوالي 1.23 مليار دولار) لعدد أسهم مستحقة للأرباح بواقع 4 مليارات سهم.

وأوضح المصرف في بيانه، أنه تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي على توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني للعام المالي 2023.

وكان الراجحي قد وزع أرباحا نقدية صافية قدرها 4.6 مليارات ريال عن النصف الأول من العام المالي 2023 بواقع 1.15 ريال للسهم الواحد وما يمثل 11.5 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم.

وبذلك يبلغ مجموع صافي الأرباح الموزعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 مبلغ وقدره 9.2 مليار ريال، بواقع 2.30 ريال للسهم الواحد، وبما يعادل 23 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم.

belbalady

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" سكاي عربية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??