بالبلدي: موازنة مجلس حقوق الإنسان للعام المالي الجديد أمام "النواب" الأسبوع المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

خصصت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعاتها الأسبوع القادم لمناقشة مشروع موازنة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجلس القومي لحقوق الانسان، للسنة المالية الجديدة 2023/2024. 

 

ويهدف المجلس القومي لحقوق الإنسان المستقل إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة بمقتضى أحكام الدستور ، وفي ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التي تصدق عليها مصر، كما يهدف إلى ترسيخ قيمها ، ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان ممارستها. 

 

وجاءت المادة الثالثة عشرة من القانون المنظم، لتقر  بأن يضع المجلس تقريرا سنويا عن حالة حقوق الإنسان ، كما يتضمن جهـوده ونشـاطه ، وما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته ، ويقدم المجلس هذا التقرير إلى كل من رئيس الجمهورية ، ومجلس النواب ومجلس الوزراء . 

 

ويتمتع المجلس المجلس بالشخصية الاعتبارية ، والاستقلال الفني والمالي والإداري في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته . ويكون مقر المجلس في محافظة القاهرة أو إحدى المحافظات المجاورة لها ، وله الحق في إنشاء فروع ومکاتب في جميع محافظات الجمهورية .

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

إيجي لوجي مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك