ألوان الوطن | وجبة إفطار صحية ومتكاملة لبداية يوم نشيط.. «اعرف جسمك محتاج إيه» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجبة الفطار من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص الشخص على تناولها بشكل صحيح؛ كونها تحدد بدايته ليوم نشيط ممتلئ بالطاقة من عدمه؛ لذا نستعرض في التقرير التالي وجبة صحية متكاملة يمكن تناولها على الفطار، بحيث تمد الجسم بكل ما يحتاجه من قيم غذائية مهمة، وفي الوقت نفسه لا تصيبه بالخمول أو تعيقه عن أداء عمله.

أهمية تناول وجبة الفطار

أوضحت شيرين محمد، استشارية التغذية العلاجية، أن أشخاصًا كثيرين ممن يتبعوا نظامًَا غذائيًا بغرض فقد أوزانهم أو الحصول على جسم رياضي يعتقدون أن عدم تناولهم لوجبة الفطار يساعدهم على فقدان الوزن بشكل أسرع من أجسامهم، مضيفة أنه اعتقاد خاطئ يعود على صحتهم الجسدية بشكل سلبي.

7358890553.jpg

وأضافت «محمد»، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن وجبة الفطار تعد أهم وجبة على مدار اليوم بأكمله؛ إذ أنها المسؤولة عن مد الجسم بالطاقة والنشاط، وتجعله قادرًا على ممارسة الأعمال اليومية، لافتة إلى أنها تساعد أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم، وتدعم صحة الجهاز العصبي: «لازم وجبة الفطار تكون بتحتوي على فيتامينات ومعادن وباقي العناصر الغذائية اللي بيحتاجها الجسم».

وجبة فطار متكاملة القيم الغذائية

وقدمت استشارية التغذية العلاجية عدة أكلات يُمكن تناولها في وجبة الفطار كي تكون متكاملة وصحية، وهي:

- بيض.

- جبة قريش.

- بقوليات.

- خيار.

- طماطم.

- خضروات ورقية.

- خبز أسمر.

- دهون صحية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

- ثمرة من فاكهة البرتقال أو اليوسفي أو الكيوي.

f18c5557e5.jpg

وتعتبر هذه الوجبة صحية ومتكاملة كونها تحتوي على أغلب القيم الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم، مثل البروتينات وفيتامين «سي» والكالسيوم إلى جانب مضادات الأكسدة والألياف، ما يمد الجسم بكل ما يحتاجه ويقيه من الخمول والكسل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك