بالبلدي: أميركا تختبر محرك مركبة فضاء يعمل بالانشطار النووي

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن ـ العرب اليوم

قال بيل نيلسون ، مدير ناسا ، الثلاثاء ، إن الولايات المتحدة تخطط لاختبار محرك مركبة فضائية انشطار نووي في عام 2027 ، كجزء من جهود ناسا طويلة المدى لاستكشاف طرق أكثر فاعلية لـ “ إرسال رواد فضاء إلى المريخ في المستقبل.

وقال في مؤتمر في ناشونال هاربور بولاية ماريلاند إن وكالة ناسا ووكالة البحث والتطوير التابعة للجيش الأمريكي ستشتركان في تطوير محرك دفع حراري نووي وإطلاقه إلى الفضاء “في أقرب وقت ممكن في عام 2027”.

تدرس ناسا مفهوم الدفع الحراري النووي لعقود من الزمن من أجل توفير قوة دفع يُعتقد أنها أكثر كفاءة من محركات الصواريخ التقليدية القائمة على المواد الكيميائية.

يرى مسؤولو ناسا أن الدفع الحراري النووي أمر حاسم لإرسال البشر إلى ما وراء القمر وأعمق في الفضاء. يقول المهندسون إن رحلة إلى المريخ من الأرض باستخدام هذه التكنولوجيا قد تستغرق حوالي أربعة أشهر ، بدلاً من حوالي تسعة باستخدام محرك دفع كيميائي تقليدي.

سيقلل هذا بشكل كبير من مقدار الوقت الذي يتعرض فيه رواد الفضاء لإشعاع الفضاء السحيق وسيتطلب أيضًا إمدادات أقل ، مثل الطعام والبضائع الأخرى ، أثناء رحلة إلى المريخ.

قـد يهمك أيضأ :

وكالة ناسا الفضائية تكشف قريباً عن أبعد صورة للكون

وكالة ناسا تعلن 4 مقترحات جديدة لمهمة الفيزياء الفلكية

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك