بالبلدي: الإصدار التجريبي الأصلي لواتساب على ماك متاح الآن للجميع

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net بدأت شركة ميتا إتاحة الإصدار التجريبي من تطبيق التراسل الفوري واتساب على نطاق واسع لمستخدمي نظام ماك أو إس، وذلك في خطوة طال انتظارها من مستخدمي حواسيب ماك التابعة لشركة آبل.

وكانت الشركة قد بدأت قبل أشهر بإطلاق نسخة تجريبية مبكرة للغاية من تطبيق “واتساب بيتا” (Whatsapp Beta) لنظام التشغيل ماك أو إس، وذلك لعدد صغير من الأشخاص عبر خدمة اختبار التطبيقات وتثبيتها (TestFlight) حصريًا. أما الآن فقد أصبح التطبيق متاحًا للتنزيل من الموقع الرسمي.

T2-2-m

ونشر موقع (WABetaInfo) المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، قبل 5 أشهر عن إتاحة تطبيق واتساب لنظام ماك أو إس عن طريق تقنية ماك كاتاليست (Mac Catalyst) التي تسمح بجلب تطبيقات نظام آي أو إس المخصص لهواتف آيفون إلى نظام ماك أو إس، مما يسمح لها بالاستفادة القصوى من الحجم الكبير لشاشات الحواسيب، ولوحة المفاتيح المدمجة، والفأرة، ولوحة التتبع.

ولمن يرغب من مستخدمي حواسيب ماك بتجربة تطبيق واتساب، ولا يريد تنزيله عن طريق خدمة (TestFlight)، فيمكنهم الآن تنزيله مباشرةً من موقع واتساب الرسمي بوصفه تطبيقًا أصليًا.

T2-1m

وبعد تثبيت التطبيق، يمكن للمستخدم ربط حسابه على هواتف آيفون أو أندرويد بتطبيق واتساب على ماك أو إس عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR، تمامًا كما هو الحال على الحواسيب الشخصية العاملة بنظام التشغيل ويندوز.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وصُمم التطبيق وكأنه تطبيق ماك تقليدي، وذلك من خلال تقديم شريط جانبي للتطبيق يسهل الوصول إلى الدردشات المؤرشفة، والرسائل المميزة بنجمة، والمكالمات. كما يوفر القدرة على سحب الملفات وإفلاتها.

يُشار إلى أن التطبيق، حتى مع كونه متاحًا للتنزيل والتثبيت من موقع واتساب الرسمي، إلا أنه لا يزال تجريبيًا، وقد لا تعمل بعض المزايا كما ينبغي، ويُتوقع أن تعمل الشركة على تحسينها وإطلاق المزيد منها مستقبلًا.

وتشير شاشة الترحيب الجديدة للتطبيق إلى أن واتساب ترغب في معرفة أفكار المستخدمين بشأن هذا التطبيق، لذا قد يساهم المستخدمين بتحسين تجربة التطبيق من خلال مشاركة تعليقاتهم مع واتساب باستخدام زر الأخطاء الموجود في الجزء السفلي من التطبيق.

T2-3-m

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك