"مدن": توقع عقد أول استثمار أجنبي بوعد الشمال بقيمة 14 مليون ريال بالبلدي | BeLBaLaDy

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" ماجد بن رافد العرقوبي، عقد إنشاء مصنع مُختص في توطين منتجات الكرتون بالمدينة الصناعية بوعد الشمال، باستثمارات تبلغ 14 مليون ريال، والذي يعد أول استثمار أجنبي بالمدينة.

وسيعمل المصنع المملوك لشركة أردنية والمُختص في إنتاج أطباق كرتون البيض وفق المعايير البيئية المعتمدة لدى "مدن"، من خلال تطبيق مفاهيم إعادة التدوير، بحيث يضمن الاستغلال البيئي الأمثل للكميات القصوى من الورق والكرتون، وإعادة تدويرها وفق الأسس العلمية المتبعة بما يحقق ضوابط التخلُص الآمن غير الضار بالبيئة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويعد هذا المصنع الثاني للشركة في المدن الصناعية التابعة لمدن؛ إذ تمتلك الشركة مصنعاً على مساحة 7 آلاف م2 في المدينة الصناعية بتبوك، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 طناً في اليوم، وباستثمارات بقيمة 12 مليون ريال.

وكانت "مدن" أطلقت مشروع الاقتصاد الدائري بدءاً من المدينة الصناعية الثانية بالدمام، والذي يهدف إلى إعادة تحديث مفهوم الاستهلاك، والتقليل من استنزاف الطاقة والموارد، والتحول إلى إعادة الاستخدام والمشاركة والإصلاح والتجديد وإعادة التصنيع، وإعادة التدوير للقضاء على الهدر؛ مستهدفةً في إطار الاستراتيجية الوطنية للصناعة، توطين العديد من الصناعات النوعية في المدينة الصناعية بوعد الشمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

3 وزارات توقع اتفاقيات الربط واستخدام بوابة الاستثمار في المدن السعودية

السعودية.. إلزام المكاتب بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من سيرلانكا

الأراضي البيضاء: إصدار فواتير الدورة السابعة للمرحلة الأولى بمدينة الرياض

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان برنامجاً تنفيذياً للتعاون الثنائي بالمدن الذكية

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك