مجلس جامعة أسوان يناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2023

جريدة الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انعقد اليوم الثلاثاء مجلس جامعة أسوان رقم (١٢٧) برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان وبحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.

كما رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة باللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقدم لسيادته التهنئة نيابة عن مجلس الجامعة بمناسبة اختيار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أفضل محافظ عربي وفوز سيادته بهذه الجائزة التي تعد وساما علي صدور العاملين بالجامعة، ويأتي هذا الإنجاز المستحق ثمار ما شهدته محافظة أسوان من طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات من بنية تحتية والتي ساعدت كثيرا علي عودة السياحة الي سابق عهدها وانتعاشها.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان خلال المجلس إن دعم المحافظ اللا محدود للجامعة كان عاملا اساسيا في حفاظ جامعة أسوان علي الإعجاز العلمي الذي حققته الجامعة على الصدارة فى المرتبة الأولى فى تصنيف الجامعات الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن على مستوى جامعات مصر ومن أفضل ٥٠٠ جامعة على مستوى العالم .


وأشار رئيس الجامعة إلي أن الجامعة تُعد مُصنَّفة الأولى على الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم طبقًا لتصنيف تايمز هاير إديوكيشن والذى يعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمى ونقل المعرفة والإشارات الدولية.


وأوضح الدكتور أيمن عثمان إن المجلس ناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري في ضوء توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023، وذلك تزامنا مع قرب بدء إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2022-2023. والتي
حددها المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية التي أعلن عنها في وقت سابق أنه يبدأ من 11 فبراير 2023 ويستمر 16 أسبوعا، على أن ينتهي الفصل الثاني للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعات يوم 1 يونيو 2023.
علي أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2023 لجامعة أسوان في شهر يونيو 2023، وفقا للجدول الذي ستعلنه الكليات والمعاهد في مختلف كليات الجامعة والتي يبلغ عددها ١٩كلية ومعهد.

يذكر أن موعد إجازة الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم 28 يناير الجاري، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن تستمر إجازة نصف العام الدراسي 2023 لمدة أسبوعين، وتنتهي 9 فبراير الشهر المقبل.

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير المقبل 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوع والتي تنتهي يوم الخميس الموافق 1 يونيو المقبل 2023م.

كما ناقش المجلس سرعة رصد واعلان النتائج كليات الجامعة للفصل الدراسي الأول، كما ناقش المجلس منح عدد من الدرجات العلمية ما بين دكتوراه وماجستير.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة الزمان "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك