بالبلدي: كيف يساعد الأسبرين في تقليل فرص الإصابة بسرطان الأمعاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net سرطان الأمعاء المعروف أيضًا باسم سرطان القولون يأتى بسبب متلازمة تسمى متلازمة لينشو، وهي غالبا حالة وراثية وفقًا لبحث أجراه الأستاذ جون بيرن من علم الوراثة السريرية بجامعة نيوكاسل.

وفقًا للبحث على مدار عقدين من الزمن حسب موقع " timesnownews"  ، شارك ألف مريض من جميع أنحاء العالم في دراسة، مما تطلب منهم تناول حبتين من الأسبرين كل يوم ، أو مكمل غذائي أو دواء وهمي، كان هؤلاء المرضى يعانون من متلازمة لينش التي تزيد من فرص إصابتهم بسرطان القولون.

 بعد الدراسة ، بحلول عام 2011  من بين 427 الذين أخذوا أسبرين، تم تشخيص إصابة 19 فقط بالسرطان.

وكشفت النتائج أيضًا أن الأسبرين قد قلل تقريبًا من عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الأمعاء في المجموعة، تقول الدراسة إن واحدًا من كل شخصين سيتم تشخيص إصابته بالسرطان مدى الحياة ، وتشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل 300 شخص يعاني من هذه المتلازمة في المملكة المتحدة.

ما هي الأعراض الجانبية؟
 

يشتهر الأسبرين بقدرته على الحد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بينما تشير دراسات أخرى إلى أن مسكن الألم لديه القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

الجزء الآخر هو أن الاستخدام طويل الأمد يمكن أن يؤدي إلى قرحة في المعدة حسب البحث. يعمل الفريق حاليًا لمعرفة ما إذا كان يجب استخدام الأسبرين للوقاية من السرطان.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك