بالبلدي: استشاري قلب يوضح أسباب إصابة الشباب بالجلطات والسكتات القلبية المفاجئة

trends 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net كشف محمد الطحلاوي استشاري القلب بجامعة الزقازيق، كيفية تجنب الشباب الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية المفاجئة.

أمراض القلب

وأكد الطحلاوي خلال حواره اليوم على القناة الأولى الفضائية المصرية، أن أمراض القلب لم تصبح مقتصرة على كبار السن فقط، بل أصبحت تصيب الشباب أيضا كثيرًا، خاصا وأصبحت دون عوامل خطورة كما يحدث مع الكبار مثل السكر والضغط والسمنة والتدخين.

الضغط والتوتر الزائد 

وتابع أن هناك شباباً ليس لديهم أمراض مزمنة أو عوامل خطورة ويصابون بالجلطات والسكتات القلبية المفاجئة إذا هناك عوامل خطورة أخرى جديدة يجب أن يتم البحث عنها لتجنبها مثل الضغط والتوتر الزائد من أسباب الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية، وتساءل "هل في علاقة ما بين الأجهزة الإلكترونية مثل الموبايل واللاب توب والتكنولوجيا الحديثة أم لا وهي الآن تحت الدراسة لمعرفة هل لها علاقة أم لا بسبب أنها روافد جديدة على البشر والمجتمع خاصة".

الفحص الدوري وإجراء فحوصات طبية دائمًا

وأضاف أنه ضرورة الفحص الدوري، خاصة إذا كانت العائلة تعاني من أمراض قلب وراثية، موضحًا أنه يجب على الرياضيين إجراء فحوصات طبية لتحديد قدرة عضلة القلب وقدرة الفرد على الأداء، وذلك حتى لا يصاب بسكتات قلبية وجلطات، مشيرا إلى دراسات عالمية كشفت اختلاف كل شخص عن الآخر في جهازية حاله الصحية لممارسة التمارين من عدمه وأيضا مدة ممارسة الرياضة بحسب عضلة القلب والعوامل الوراثية الخاصة به، محذرا من الإجهاد والتوتر والقلق.

السكتات القلبية

ولفت أن السكتات القلبية يمكن أن تحدث دون الشعور بأعراض، مثل الوفاة خلال النوم، معقبا: “السباحة والصوت العالي من أسباب الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة”، وهناك أشخاص يعانون من ضعف أو تضخم عضلات القلب وراثياً دون أن يعلم ذلك ولذلك يجب على نطاق الأسرة الفحص السريع لتأكد من القلب لديه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك