بالبلدي: وفاة علام عبد الغفار رئيس قسم المحافظات فى اليوم السابع belbalady.net

البلد نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استيقظ الوسط الإعلامي والصحفي، صباح اليوم على خبر حزين غزا كل وسائل التواصل والمواقع الإخبارية، وهو وفاة الكاتب الصحفي علام عبد الغفار رئيس قسم المحافظات باليوم السابع، بعد صراع مع المرض.

وأصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانا تنعي فيه الزميل الراحل، موضحة أنها تنعي ببالغ الحزن والأسى الزميل علام عبد الغفار رئيس قسم المحافظات باليوم السابع

وتتقدم المتحدة للخدمات الإعلامية والعاملين فى قنواتها الإعلامية وإصداراتها و شركاتها ، بخالص العزاء لأسرة الزميل الراحل ، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان

كما نعى الكاتب الصحفي، هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الكاتب الراحل بكلمات مؤثرة ومواقف سابقة جمعتهما خلال اشتراكهما في العمل بنفس المصدر.

وقال يونس: عندما كنت رئيسا لقسم المحافظات في "بوابة الأهرام" بين عامي 2010 و 2014 تعرفت على الصحفي الشاب علام عبدالغفار الذي كان يغطي أخبار  محافظة الجيزة لموقع وجريدة "اليوم السابع".

وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: المدهش أن المعرفة جاءت من زميلته في المصدر ذاته المحترمة أميرة ناجي عندما طلبت منها الاستفسار عن بعض المراسلين الذين تعاونوا معنا وكانت بدايتهم في صحف أخرى فرشحته لي وتواصلنا رغم استغرابي أنها اختارت صحفي في الموقع الأكثر منافسة لنا.

وأوضح أنه لم يكن علام الذي ودعنا لدار البقاء قبل دقائق يتعامل معنا بمنطق المنافس الذي يجب أن أضلله ولكن بمنطق الشريك الذي يعلي قيمة التعاون من أجل مهنة أرقى ومن أجل خلق أجمل وطوال عملي رئيسا لقسم المحافظات لم أتردد أبدا في الاتصال به مستفسرا عن أي شيء وأشهد أنه لم يخذلني أبدا، وكنا نبادله ما يليق بخلقه الرفيع.

وأردف هشام يونس: كثيرا ما أخبرتني أميرة ناجي أن علام كان مكسبها من تجربة قصيرة في اليوم السابع وكانت محقة.

واستطرد عضو مجلس نقابة الصحفيين: شهادتي فيه ليست محايدة فلم يكن يبخل أبدا بمعلومة أو تصحيح لخطأ أو بملاحظة المحب ولم يتعامل سوى بصدق يليق به وخسارتنا فيه فادحة في زمن ندر فيه الإخلاص وعز فيه الصدق.

وواصل يونس: تتفلت مني الكلمات وعبرات الفجر الساخنة مع خبر رحيله الذي تمنيت بالأمس ألا نقرأه سريعا مبتهلين للسماء أن ينجو ويبرأ من الأسقام، لكنها إرادة الله ولاراد للقضاء.

واختتم هشام يونس: ارقد بسلام يا صديقي الشاب ولا أملك غير الإلحاح بكل ما أوتيت من عزم والابتهال ان يتغمدك الله برحمته وأن يلهم أهلك وذويك ومحبيك والزملاء في اليوم السابع  الصبر والسلوان.

كما نعى الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين الكاتب الراحل، قائلا: إن لله وإنا إليه راجعون، الزميل العزيز علام عبدالغفار رئيس قسم المحافظات باليوم السابع انتقل الى رحمة الله بعد صراع طويل مع المرض، اللهم تغمده بواسع رحمتك واسكنه فسيح جناتك .

وكان آخر ما كتب علام عبد الغفار قبل يومين، على صفحته الشخصية عبر موقع فيسبوك: «أتمنى كل من يحبني يأجل أى زيارة ويكفينى دعواتكم».

وسبقه بمنشور آخر: أتمنى من كل صديق لعلام، علام عزيز عليه ركعتين قضاء حاجه الساعة 11 بليل بنية شفاه الله قادر الله غالب الله على كل شئ قدير يطلعه من العسر لليسير.

وفي الرابع عشر من شهر يناير الجاري، عندما كان يصارع المرض كتب: الحمد لله على المرض الحمد على كل شئ.. فى المحن يظهر معادن الرجال والأحبة من حولك .. فشكرا لكل الأحبة الذين غمرونى بدعائهم وزياراتهم وحبهم لى بالشفاء .. ويا رب لا أرى فيهم سوءا أبدا».

وفاة الكاتب الكبير بهاء طاهر بعد صراع مع المرض

وفاة الكاتب الكبير صلاح منتصر عن عمر يناهز 87 عاما

وفاة الكاتب الصحفي الكبير عزت السعدني عن عمر يناهز 85 عاما

وفاة الكاتب الصحفي يسري الجندي عن عمر ناهز 80 عاما 

وفاة الكاتب الصحفي الكبير جلال دويدار رئيس تحرير الأخبار الأسبق عن 86 عاما

وفاة الكاتب فيصل ندا عن عمر ناهز 81 عاماً

وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد عن عمر يناهز 86 عامًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك