ألوان الوطن | زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب مدخل البحر الأحمر.. هل تؤثر توابعه على مصر؟ "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زلزال بقوة 4.6 على مقياس ريختر، شهده مدخل البحر الأحمر على حدود اليمن، على بعد 152 كم جنوب غرب جازان، أمس الإثنين، في الساعة 8:30 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، 07:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

هل يؤثر زلزال اليمن على مصر؟

يقول الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الزلزال ليس له علاقة بالسعودية، ويبعد تمامًا عن سواحلها: «يمكن عشان اليمن معندهاش رصد محطات، واللي طلع الأخبار السعودية، فالموضوع اتاخد على أنّه الزلزال في السعودية».

يؤكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنّ الزلزال الذي ضرب مدخل البحر الأحمر، مساء أمس الإثنين، ليس له أي تأثيرً سلبي على مصر، حيث تبعد مصر حوالي 1500 أو 2000 كيلومتر عن المنطقة التي ضربها الزلزال.

ويضيف: «إحنا السعودية عندنا هنا قصادنا تبوك، والناحية التانية من خليج العقبة، وفيه هناك عند حدود اليمن بداية البحر الأحمر، فالزلزال حصل في أقصى الجنوب في حدود اليمن، مش في حدود السعودية، ومالوش أي تأثير علينا».

عمق الزلزال 215 كم

كان المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، قال إنّ الهزة الأرضية سببها قوى الشد بمنطقة وسط البحر الأحمر، خاصة بمنطقة الأخدود التي تتعرض للانفتاح نتيجة تباعد الصفيحة التكتونية الإفريقية عن الصفيحة العربية؛ ما تتسبب في حدوث حركة تكتونية بمنطقة الأخدود مسببة نشاطًا زلزاليًّا.

وسجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي، في هيئة المساحة الجيولوجية، هزة أرضية في البحر الأحمر، مساء أمس الإثنين، الساعة 8:30 مساءً، وكانت تبعد حوالي 152 كم جنوب غرب جازان بمقدار 4.6 على مقياس ريختر، وعمق 215 كم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك