بالبلدي: معدل الوفيات يتخطي المواليد في هولندا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net من الطبيعي في أي دولة أن يكون أعداد المواليد أكبر من أعداد الوفيات، ولكن عندما يحدث العكس، يكون هناك وقفة تستدعى البحث عن السبب ودراسة أبعاد العدد الكبير للوفيات، رغم لجوء عدد كبير من دول مختلفة لهذه الدولة.

 

في هولندا تجاوز معدل الوفيات عدد المواليد، وهي المرة الأولى منذ عام 1900، وبدأ إجمالي النمو العام الماضي الذي رفع عدد السكان إلى 17.8 مليون في التراجع بسبب زيادة الهجرة.

 

اقرأ ايضا: هولندا تستدعي السفير الإيراني بسبب إعدام متظاهرين

 

المواليد أقل من الوفيات

وذكرت وكالة الإحصاء الهولندية، أن هذه الأرقام تشمل تقديرات شهر ديسمبر هي تحديث لتوقعات سابقة نُشرت في أكتوبر، وولد  168 ألف طفل في هولندا عام 2022، بينما توفي 169 ألف شخص.

 

سبب ارتفاع أعداد الوفيات 

وكشفت صحف هولندية، أن تقلص أعداد السكان حدث فريد لم يحدث منذ عام 1900، وفقا لتقرير وكالة الإحصاء الهولندية، ويرجع السبب في ذلك وفاة عدد أكبر مما كان متوقعاً جزئياً إلى كوفيد، إلى جانب بعض الوفيات التي لم يتم العثور على تفسير لها.

 

ويتراجع معدل المواليد في هولندا مع زيادة أعداد الوفيات منذ سنوات، لذا قد يكون الانخفاض هو أمر مؤقت، نظرا لتوقف الوفيات الزائدة في العام الحالي، مما يشير لعدد مواليد أكبر من الأطفال أكثر من الذين يموتون.

 

عدد السكان زاد بسبب الهجرة

وزاد عدد سكان هولندا بمقدار 227000 في العام الماضي، أي أكثر من ضعف

رقم 2021 عندما أدت إجراءات فيروس كورونا إلى تباطؤ الهجرة، في عام 2022 هاجر 402 ألف شخص إلى هولندا، بزيادة 150 ألفاً عن عام 2021، بينما غادرها 174 ألف شخص، وشكل الأوكرانيون الفارون من الحرب جزءاً كبيراً من الزيادة الإجمالية، بالاضافة لعدد من الشعب السوري والتركي ومن الهند وبولندا.

 

وسجل إجمالي أعداد الأوكرانيين في هولندا شهر ديسمبر 89000 مواطن، وفقاً لما ذكره موقع "Dutchnews"، وانخفض عدد السكان في تسع فقط من مناطق السلطة المحلية الهولندية البالغ عددها 344 - بما في ذلك جزيرة بحر وادن في تيرشيلينغ، كما سجل أكبر نمو في جزيرة الصيد السابقة أورك، بزيادة قدرها 13 شخصاً لكل 1000.

 

وزاد عدد سكان أمستردام لـ حوالي 38000 شخص، بما في ذلك 20000 شخص يعيشون في بلدة "ويسب" القريبة، والتي تعد الآن جزءاً من العاصمة، وذكرت صحيفة "بارول" أن عدد سكان أمستردام الآن يبلغ 921000 نسمة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك