بالبلدي: "ميتا" تسمح بمنشورات تتضمن شعار الموت لخامنئي

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن - العرب اليوم

ألغى مجلس الإشراف بشركة ميتا اليوم (الاثنين) قرار الشركة بحذف أي منشور على منصة «فيسبوك» يتضمن شعار «الموت لخامنئي»، وقال إن هذا لا يمثل انتهاكاً للقاعدة التي تحظر التهديدات العنيفة.وقال المجلس، الذي تموله الشركة لكنه يعمل بشكل مستقل، في قراره إن العبارة تُستخدم في الغالب بمعنى «يسقط خامنئي»، في إشارة للمرشد الإيراني علي خامنئي، الذي يقود حملة قمع عنيفة ضد الاحتجاجات التي تشهدها بلاده منذ أشهر. وحث المجلس الشركة على تطوير طرق أفضل لتنقيح المنشورات في مثل هذا السياق بما يتماشى مع سياسات المحتوى الخاصة بها وتحديد الخطوط العريضة بوضوح للظروف التي يُسمح فيها بالتهديدات الكلامية لقادة الدول.

وشهدت إيران احتجاجات منذ منتصف سبتمبر (أيلول) إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني (22 عاماً) بعد احتجاز شرطة الأخلاق لها لارتدائها «ملابس غير لائقة». ومثلت الاحتجاجات، التي شارك فيها متظاهرون من كافة طوائف المجتمع للمطالبة بسقوط النظام الديني الحاكم، أحد أكبر التحديات التي واجهتها إيران منذ 1979.
وتسببت الاضطرابات في معضلة أصبحت متكررة لـ«ميتا»، التي ترددت مراراً في النهج الذي تتبعه مع العبارات السياسية العنيفة التي تُنشر على منصاتها. وتحظر الشركة أي أسلوب يحرض على «العنف الخطير»، لكنها تهدف إلى تجنب المبالغة من خلال جعل التنفيذ مقتصراً على التهديدات ذات المصداقية، مما يقود لحالة من الغموض بشأن متى وكيف يتم تطبيق القاعدة.

فبعد غزو روسيا لأوكرانيا العام الماضي، على سبيل المثال، تبنت «ميتا» إعفاءً مؤقتاً يسمح بالدعوة بالموت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإتاحة متنفس للمستخدمين في المنطقة للتعبير عن غضبهم إزاء الحرب.
وألغت الشركة الإعفاء بعد ذلك بأيام بعدما أفادت «رويترز» بوجوده.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دعوى قضائية تتهم ميتا بإتاحة منشورات تحض على الكراهية في إثيوبيا

Meta تطلق ميزة Facebook Stars في باكستان لكسب الأموال

 

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك