بالبلدي: إزاى تحصل على العلامة الزرقاء فى فيس بوك وتيك توك من غير ما تبقى شخصية عامة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تعتبر العلامة الزرقاء علي مواقع التواصل الاجتماعي إشارة إلى أن هذا الحساب يمتلكة شخصية مهمة أو مشهورة أو علامة تجارية، حيث يسعي الكثيرون من رواد مواقع  التواصل الاجتماعي للحصول عليها، سواء علي فيس بوك أو إنستجرام أو تيك توك، ويظن البعض أن الحصول عليها مستحيل أو صعب، حتي أن البعض يدفع مقابل مادي للحصول عليها، ولكن الأمر يحتاج إلي بعض الشروط وتنفيذ بعض الخطوات.

تُشير العلامة الزرقاء  إلى أن المنصة  قد أكدت أن هذه الصفحة أو الملف الشخصي هو الحضور الأصلي للشخصية العامة أو العلامة التجارية التي تمثلها الصفحة أو الملف الشخصي، حيث تستخدم العلامة الزرقاء كدليل على توثيق الحساب والتحقق من الملفات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك وانستجرام وتيك توك، والتى يحتاجها المشاهير والشخصيات العامة وكذلك العلامات التجارية.

هناك بعض الشروط والخطوات للحصول علي العلامة الزرقاء، من خلال السطور القادمة ستعر كيفية الحصول علي العلامة الزرقاء علي فيس بوك، وانستجرام، وتيك توك.

شروط توثيق حسابك علي فيس بوك 

  1- يجب أن يتوافر صورة غلاف، وصورة ملف شخصي.

 2- اسم يتبع إرشادات فيس بوك، ومحتوى منشور على الحساب.

3-  تمكين "المتابعة" (بالنسبة إلى الملفات الشخصية فقط).

كيفية توثيق علي حسابك علي فيس بوك

يمكنك إرسال طلب بملء نموذج خاص بفيس بوك لطلب الحصول على علامة التوثيق، والتى يمكن الوصول إليها من خلال "مركز مساعدة الأعمال"، حيث يحتاج المستخدم إلى إرسال نسخة من بطاقة هوية صادرة من جهة حكومية تحمل صورة (على سبيل المثال: جواز سفر أو رخصة قيادة أو بطاقة هوية قومية) للتحقق من صحة طلبك.

كما يوصي "فيس بوك" بتضمين معلومات إضافية لمساعدته في مراجعة طلبك بشكل أفضل، كما يرجى إدخال بضع عبارات توضح السبب الذي يستدعي حصول الحساب على شارة التحقق الزرقاء وعناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح الاهتمام العام للحساب.

وسيتلقى المستخدم إشعارًا بمجرد مراجعة فيس بوك للطلب، لكن يرجى عدم إرسال أكثر من طلب واحد لحسابك، وبالنسبة إلى الطلبات المرفوضة، يمكن إرسال طلب جديد بعد 30 يومًا.

وعلى الرغم من أن بعض الحسابات التي تمثل شخصيات عامة ومؤسسات إعلامية عبارة عن حسابات مُحقّقة، ونتيجة لذلك يظهر بجوار أسمائها شارة التحقق الزرقاء، إلا أن ذلك لا يعني أنه تم التحقق من كل المؤسسات الإعلامية والشخصيات العامة الموجودة على فيسبوك وانستجرام.

وإذا لم يكن لحسابك شارة تحقق زرقاء، فإنه توجد طرق أخرى لمساعدة الأشخاص في معرفة أن صفحتك أصلية، فعلى سبيل المثال، يمكنك ربط حسابك بملفك الشخصي أو صفحتك على فيسبوك من موقعك الرسمي على الويب أو ملفك الشخصي على انستجرام، ويتمكن الحساب غير المُحقّق من طلب إزالة الحسابات الاحتيالية، كما يتمكن الحساب غير المُحقّق أيضًا من تطوير متابعيه وزيادة أعدادهم تمامًا كالحساب المُحقّق.

كيفية توثيق حسابك علي إنستجرام ؟

1- تأكد من أنك مسجل الدخول إلى الحساب الذي تطلب شارة مُحقّقة له.

2- اضغَط على profile أو صورة ملفك الشخصي في الزاوية السفلية اليسرى للانتقال إلى ملفك الشخصي.

3- اضغط على more options  في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اضغط على settingsالإعدادات.

4- اضغَط على الحساب، ثم اضغَط على طلب التحقق.

5- ادخل الاسم بالكامل وقم بتوفير نموذج الهوية المطلوب (على سبيل المثال بطاقة هوية تحتوي على صورة شخصية صادرة عن جهة حكومية أو مستندات النشاط التجاري الرسمية).

6- اتبِع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، ثم اضغط على إرسال.

يُرجى العلم أنه حتى إذا كان حسابك مؤهلاً للتحقق، فإن إرسال طلب لا يضمن أنه سيتم التحقق من حسابك.

إرسال العديد من طلبات شارة مُحقّقة لا يضمن أنه سيتم التحقق من حسابك وتقديم طلب للحصول على شارة مُحقّقة عدة مرات قبل تلقي قرار سيؤدي إلى إلغاء طلبك.

بمجرد التحقق، لا يمكنك تغيير اسم المستخدم على حسابك، ولا يمكن نقل التحقق إلى حساب آخر.

لن يؤدى التحقق من حسابك على انستجرام إلى التحقق من حسابك على فيسبوك، لذلك إذا كنت تريد ذلك، يجب  تصفح مركز مساعدة علي فيسبوك للتعرُّف على كيفية التحقق من حسابك على فيسبوك.

إذا حصلت على شارة مُحقّقة باستخدام معلومات زائفة أو مضللة أثناء عملية التحقق، فسوف يقوم انستجرام بإزالة شارتك المُحقّقة وقد يقوم  بتعطيل حسابك.

إذا تم التحقق من حسابك بواسطة انستجرام، فقد ترغب في تمكين المزيد من أدوات الأمان، مثل المصادقة الثنائية.

يُعتبر توثيق الحساب من أصعب المهام التي يمكن القيام بها على تيك توك، حيث تتطلّب الكثير من الحماس والاهتمام لإنشاء محتوى مميّز وفريد من نوعه من أجل ترسيخ اسمك في مجتمع تيك توك وكسب عدد كبير من المستخدمين والمشاهدين، وفيما يلي بعض الخطوات والنصائح المهمّة التي يمكن أن تساعدك في توثيق حسابك:

شروط توثيق حسابك علي تيك توك ؟

الحساب نشط: يجب أن يكون حسابك قد سجل الدخول خلال الأشهر الستة الماضية.الحساب غير مزيف: يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو شركة أو كيانًا، ويتم منح توثيق واحد فقط لكل شركة أو شخص باستثناء حسابات اللغات الخاصة.

إذا كنت تمثل شركة أو مؤسسة أو كيانًا، فيجب أن يمثل مجال بريدك الإلكتروني نشاطك التجاري أثناء عملية الموافقة على التوثيق .

الحساب مكتمل: يجب أن يكون حسابك عامًا حاليًا، وأن يحتوي على ملف شخصي مكتمل مع السيرة الذاتية والاسم وصورة الملف الشخصي وفيديو واحد على الأقل.

أمن الحساب: يجب أن يتمتع حسابك بمصادقة متعددة العوامل مع بريد إلكتروني تم التحقق منه، ويضمن ذلك بقاء المالك الأصلي ليكون هو المالك الأصلي وحمايته من الجهات المشبوهة.

كيفية توثيق حسابك على تيك توك؟

في تطبيق TikTok ، اضغط على الملف الشخصي في الأسفل.اضغط على الزر القائمة في الأعلى.اضغط على الإعدادات والخصوصية.اضغط على إدارة الحساب، ثم اضغط على التوثيق.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك