بالبلدي: دراسة: الاحتباس العالمى سيتجاوز حد 1.5 درجة.. وطريقة وحيدة لتقليله

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net سيتجاوز الاحترار العالمي الحد الأقصى المحدد في اتفاقية باريس لعام 2015، على الرغم من أنه من غير المؤكد إلى أي مدى سيحدث هذا، وفقًا لموقع scitechdaily.

 

ووفقًا لبحث جديد أجراه علماء في المختبر الوطني شمال غرب المحيط الهادئ التابع لوزارة الطاقة، وجامعة ماريلاند، ووكالة حماية البيئة الأمريكية، فإن التعهدات المناخية الحالية غير كافية لتحقيق أهداف اتفاقية باريس لعام 2015، ومن المحتمل أن يتجاوز الاحتباس الحراري حد 1.5 درجة مئوية.

 

يشير البحث إلى أن الطريقة الوحيدة لتقليل مدى هذا التجاوز هي أن تتبنى البلدان تعهدات مناخية أكثر طموحًا وأن تزيل الكربون عن اقتصاداتها بوتيرة أسرع، حيث سيساعد هذا في تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه الكوكب في حالة أكثر دفئًا.

 

بينما يبدو أن تجاوز حد 1.5 درجة أمر لا مفر منه، فإن الباحثين يرسمون عدة دورات محتملة يتم فيها تقصير فترة التجاوز، في بعض الحالات بعقود.

 

كل ثانية يتم التخلص منها من التجاوز تُترجم إلى وقت أقل للتغلب على أكثر العواقب الضارة للاحتباس الحراري، من الطقس القاسي إلى ارتفاع مستويات سطح البحر، وقال المؤلف الرئيسي Gokul Iyer، وهو عالم جنبًا إلى جنب مع McJeon في معهد أبحاث التغيير العالمي المشترك، وهو شراكة بين PNNL وجامعة ماريلاند، وإن التخلي عن أهداف أكثر طموحًا أو تأخيرها قد يؤدي إلى "عواقب سلبية لا رجعة فيها على الأنظمة البشرية والطبيعية".

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك