ألوان الوطن | الكشف عن كنز هائل قيمته 19 مليون دولار.. خريطة سرية تقود لمكانه "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما فر النازيون من أوروبا المحتلة في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، دفن 4 جنود ألمان كنز من العملات الذهبية والمجوهرات في مكان مجهول في الريف الهولندي، والآن بعد ما يقرب من 80 عامًا، أثيرت آمال جديدة في العثور على هذه المسروقات المدفونة بعد أن أصدر الأرشيف الوطني الهولندي مجموعة من الوثائق وخريطة للكنز.

الكنز عبارة عن 4 علب ذخيرة محملة بالعملات المعدنية والساعات والمجوهرات والألماس والأحجار الكريمة الأخرى، ويُعتقد أنه كان يساوي 2 أو 3 ملايين جيلدر هولندي على الأقل في عام 1945، أي ما يعادل أكثر من 19 مليون دولار من أموال اليوم، بحسب صحيفة «الجارديان».

تاريخ الكنز الثمين

يعتقد الباحثون أن الكنز دفن في أبريل 1945، عندما كان الحلفاء على وشك تحرير منطقة أرنهيم في شرق هولندا، ووقتها كان الجنود الألمان يفرون، وعندها قرر الجنود الـ4 دفن الكنز لأن الجو أصبح غير آمنا وصاروا يشعرون بالخوف.

ed8e79e5a7.jpg

دفنت الشحنة الثمينة في جذور شجرة بعمق 70-80 سم خارج قرية أومرين على بعد حوالي 25 ميلاً من أرنهيم، وربما كانت هذه الثروات ستختفي من السجل التاريخي إلى الأبد لولا الجندي الألماني «هيلموت. س»، الذي لم يكن أحد اللصوص الأصليين ولكنه شارك في الدفن.

الكشف عن الكنز بفضل جندي مجهول

يحجب الأرشيف الوطني اسمه الكامل، لأن هيلموت س، المولود في عام 1925، ربما لا يزال على قيد الحياة، وعلى الرغم من عدم تمكن أي شخص من تتبع الآخرين بدقة، إلا أن المتاح يقول إنه من بين الجنود الثلاثة الآخرين مات اثنان في الحرب واختفى الآخر.

a153267354.jpg

وفقًا لهيلموت س، استولى الجنود على الكنز عندما تم تفجير فرع أرنهيم من بنك روتردامش في أغسطس 1944، إذ حُطمت الخزنة تاركة المجوهرات والعملات المعدنية والثروات الأخرى متناثرة في الشارع، وعندها استولى رفاقه على ما استطاعوا رؤيته، وأخفوا لاحقًا المسروقات في صناديق ذخيرة من الزنك.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك