ألوان الوطن | هل تأثرت شبكات الموبايل بحالة الطقس السيئ؟.. قد تتوقف في هذه الحالة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الطقس السيئ تسود البلاد، بسبب الأمطار الشديدة التي ضربت القاهرة الكبرى والجيزة، وسط ظهور البرق في السماء وسماع صوت مرتفع للرعد، جاءت بعد تحذيرات الأرصاد من المنخفض الجوي الذي يضرب مختلف المحافظات.

وواجه البعض صعوبة في إجراء اتصالات هاتفيه، استمرت لدقائق قليلة، خلال سقوط الأمطار الشديد، ما دفعهم للتساؤل عن مدى تأثر شبكات الموبايل بحالة الطقس السيئة.

هل تأثرت شبكات الموبايل بحالة الطقس السيئة؟

وأوضح تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خلال تصريحاته لـ«الوطن»، أن تأثر شبكات الموبايل بحالة الطقس السيئة يحدث في حالة واحدة تتمثل في ضعف الشبكة نتيجة تأثرها بسقوط الأمطار، وقد تصل إلى التوقف في بعض الأحيان عندما تخرج أحد أبراج الاتصالات من الخدمة، إلا أن الشبكات لم تتأثر لهذه الدرجة وإنما استمرت للحظات قليلة.

وتعتمد مصر في شبكات الإنترنت على كابلات البحرية التي لا تتأثر بموجات الطقس السيئ، بحسب الدكتور أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال تصريحات سابقة لـ«الوطن»: «هذه الكابلات توصل لشركات الاتصالات في مصر ومنها إلى المواطنين والمشتركين».

وواصل «تامر» تصريحاته، أنه في حال تأثير الطقس على خطوط التليفونات المواصلة للمواطنين أو الشبكات الهوائية، تتأثر خدمات الإنترنت لدى المواطنين، ما بين التشويش والبطء أو الانقطاع في حال انقطاع التوصيلات تماما، مضيفًا: «هذا لا يحدث إلا في حالة الطقس السيئ جدا بصورة مبالغة، لأن هذه شركات الاتصالات المصرية تتخذ العديد من الاحتياطات في مثل هذه الأحوال الجوية».

موعد ذروة موجة الطقس السيئ في البلاد

وأكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»ـ إن سقوط الأمطار سيستمر حتى نهاية الأسبوع، ولكن ذروة الطقس السيئ ستكون غدا الاثنين، وتشهد البلاد تساقط أمطار أكثر غزارة خاصة على السواحل الشمالية وسيناء، لذلك يجب توخي الحذر لتجنب مخاطر سقوط تلك الأمطار.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك