بالبلدي: الأمطار تُعطل الدراسة غدًا في جدة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة  تعليق الدراسة غدا، في مدارس جدة ورابغ وخليص، بسبب الأحوال الجوية الممطرة، و قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الحضور المدرسي  بالتشاور مع سلطات التعليم في جدة وخليص ورابغ، وتسعى هذه الخطوة إلى ضمان سلامة وأمن الطلاب وكذلك الموظفين العاملين في المدارس في هذه المدن.

 

اقرأ أيضا..أمطار غزيرة تغرق شوارع مدينة جدة السعودية

 

وحث البيان الصادر عن المديرية العامة للتعليم إدارات المدارس على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لأمن الكادر والطلاب بسبب الأمطار الغزيرة والطقس العاصف، كما طلبت أن يتم تزويد جميع موظفي المدرسة بالإرشادات المناسبة المتعلقة بحالات الطوارئ المتعلقة بالمطر.

 

تعليق الدراسة يشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس جدة ورابغ وخليص، من المتوقع أن يخضع القرار لمزيد من المراجعة ويمكن تغييره اعتمادًا على تحديثات الطقس.

 

القرار سيؤثر على حوالي 500 مدرسة في المدن الثلاث، حيث أوضحت الحكومة أنها ستتخذ خطوات للتأكد من استكمال جميع الدورات والفصول الدراسية في الوقت المحدد وإجراء الاختبارات في الوقت المناسب.

 

ودعت المديرية العامة للتربية والتعليم أولياء الأمور إلى توعية الوضع والاهتمام الشديد بالتنبؤات الجوية حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات في الوقت المناسب فيما يتعلق بأنشطة أطفالهم. بالإضافة إلى ذلك ، طلبت من المعلمين اتخاذ تدابير احترازية لحماية طلابهم

من أي ضرر قد ينشأ في حالة الطوارئ المتعلقة بالطقس.

 

تعليق الدراسة في القصيم

 

وفي سياق متصل أعلنت إدارة منطقة القصيم في العربية السعودية عن تعليق الدراسة بشكل كامل فيها يوم غد، بحيث ستكون الدراسة عن بعد فقط بالنسبة للطلاب، كما لن يحضر إلى المدارس الإداريين والمعلمين أيضا، وسنتحدث عن أسباب ذلك وما هي أحوال الطقس يوم غد في عدة مناطق م نالقصيم، كما سنتحدث عن طريقة استخدام منصة مدرستي التعليمية لتلقي الدروس عن بعد.

 

أحوال الطقس غدا في السعودية

أعلنت مصادر من مركز الأرصاد الوطني بأنه من المرجح أن يكون هناك أمطار متوسطة وغزيرة وسيكون معها عواصف أيضا خاصة في مناطق جريان الأودية، وأيضا الشعاب في الحدود الشمالية ومنطقة حفر الباطن أيضا ومختلف المناطق في القصيم والجوف، كما ستكون هناك أمطار غزيرة في العاصمة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك