بالبلدي: أوكرانيا تُعلن وفاة وإصابة مدنيين في قصف روسي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قامت القوات الروسية بقصف مناطق مختلفة من أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين، وتدمير عدد من المباني السكنية والأراضي الزراعية.

 

تزامنًا مع ذكرى إسقاط الطائرة الأوكرانية.. دعوات للتظاهر حول العالم

وقال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك جنوبي أوكرانيا، فالنتين ريزنيشنكو، اليوم الأحد، إن القوات الروسية قصفت منطقة نيكوبول التابعة للإقليم مرتين، الليلة الماضية، بالقذائف والمدفعية الثقيلة.

وأضاف ريزنيشنكوأن قوات الاحتلال الروسية أطلقت نيرانها الثقيلة على منطقة نيكوبول مرتين، وأصابت بلدات تشيرفونوهريفكا وميروف، وانفجرت هناك ست قذائف، بينما يواصل هناك ممثلو دائرة الطوارئ الحكومية تفتيش المناطق المتضررة لتحديد عواقب الهجمات.

في سياق متصل، قال قائد المجموعة العملياتية الاستراتيجية في الجيش الأوكراني، الجنرال أولكسندر تارنافسكي، إن القوات الروسية لم يعد لديها خلفية عميقة في اتجاه مدينة تافريا.

وأوضح تارنافسكي، في تصريح له حول أحدث تقارير وزارة الدفاع الأوكرانية، أن القوات المسلحة الأوكرانية نفذت هجومًا مضادًا بنجاح، وأن العمليات في اتجاهات خاركيف وخيرسون تسير بشكل جيد بنحو مكن الجيش الأوكراني من السيطرة على جميع محاولات الروس لتنظيم

دفاع فعال وتهيئة الظروف لاتخاذ إجراءات نشطة.

بدوره، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف جنوبي أوكرانيا أوليه سينيهوبوف، إن القوات الروسية قصفت، الليلة الماضية، بلدتين تابعتين للإقليم، مما أسفر عن تدمير عدد من المباني السكنية والأراضي الزراعية.

وقصفت القوات الروسية، الليلة الماضية، بلدتي كوبيانسك وفوفتشانسك التابعتين للإقليم، مما يكشف أن روسيا تواصل ترويع السكان المدنيين في البلدات الحدودية في خاركيف.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، وتواصلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الأحد، بعد وقف الهدنة المعلنة من طرف واحد من قبل موسكو في أوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك