ألوان الوطن | أمطار غزيرة ورعدية تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. خفف السرعة وشغل الكشافات "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها محافظات الجمهورية بسبب تأثر البلاد بمنخفضان جويبن أحدهما متعمق في طبقات الجو العليا يصاحبه كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، يتزامن معه منخفض آخر في البحر المتوسط يؤثران في زيادة فرص وكميات الأمطار.

أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق

وتتأثر بعض المناطق بفعل التبريد الشديد الذي يسببه المنخفض الجوي والناتج من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية إلى تساقط الأمطار الغزيرة والمتوسطة والرعدية أحيانًا خاصة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فيما قد تمتد الأمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق الداخلية مثل مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية، وتمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتقدم الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للتعامل مع الأمطار الرعدية وضربات البرق والرعد.

نصائح التعامل مع الأمطار الرعدية

- استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل بسبب تأثر البلاد بأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

- تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية والمباني المتهالكة أو فوق أسطح المنازل أثناء الأمطار الرعدية.

- عدم ملامسة أعمدة الأنارة في أوقات ضربات البرق والرعد.

- عند قيادة السيارة أثناء تكوّن الشبورة الكثيفة وسقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى واستخدام ماسحات السيارة باستمرار.

- يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار.

- عند حدوث البرق يجب التوجه سريعًا داخل المنزل أو أقرب مبنى لك، وإذا لم يجد الشخص مكان يستطيع اللجوء إليه يجب أن يظل بوضع منخفض لتجنب أن يصاب بالصاعقة.

- تجنب المسطحات المائية نظرًا لأنّ الماء موصل جيد للكهرباء.

- التواجد داخل السيارة أثناء ضربات البرق والرعد ليس تصرف آمن بشكل كافِ.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك