ألوان الوطن | بعد وفاة طبيبة طنطا به.. الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهبوط حاد بالدورة الدموية "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الحزن سيطرت على أهالي مدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد وفاة الطبية يارا السقا التي لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء علمها بمستشفى طنطا الجامعي إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء ممارستها مهام عملها بقسم القلب والأوعية الدموية.

الدكتور وليد العوضي استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية قال في تصريحات خاصة لـ« الوطن» إن هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى إصابة الشخص بالهبوط الحاد في الدورة الدموية، ومنها حدوث خلل في كهرباء القلب والتي غالبا تحدث نتيجة التعرض لضغوط في العمل وأيضا ضغوط في الحياة.

أسباب حدوث الهبوط الحاد 

 وتابع استشاري أمراض القلب أنه ربما تكون الإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية حالة وراثية، لذلك عند الشعور الشخص بأي خفقان في القلب، يجب عليه التوجه على الفور إلى الطبيب من أجل الفحص المبكر، كما أن الهبوط الحاد في الدورة الدموية قد يحدث نتيجة وجود مشاكل في الشريان التاجي الذي يؤدي إلى توقف نبضات القلب.

الفئات الأكثر عرضه للإصابة بالهبوط الحاد

وكشف استشاري أمراض القلب عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية، ومنهم المدخنون ومرضى السكر ومرضى ارتفاع ضغط الدم، وأيضا الأفراد الذين يعانون من مشاكل في القلب.

نصائح لتجنب الإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية

وأكد «العوضي» أنه يجب على الأشخاص اتباع النظام الغذائي الجيد، مثل تناول الأسماك وأيضا زيت الزيتون والفواكه ويجب ممارسة الرياضة بشكل يومي وذلك لتجنب الإصابة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك