بالبلدي: مستثمرون ومؤسسات خليجية تحدد أسباب الإحجام عن الاستثمار بالبورصة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

 

 

حدد 42 مستثمرًا ومؤسسة المعوقات التى تدفع المستثمرين العرب للإحجام عن الاستثمار فى البورصة المصرية.

كشفت إحصائية للبورصة فى استطلاع تم إجراؤه خلال الزيارة التى قام بها المسئولون لسوق أبوظبى ودبى مؤخرًا للترويج مع كبار المستثمرين وصناديق الاستثمار، والمؤسسات المالية إبداء العديد من المعوقات التى تحول دون تدفق الاستثمارات العربية لسوق الأسهم المصرية.

رصد استطلاع الرأى أن 9 مستثمرين من إجمالى 42 مستثمرًا أكدوا أن أهم المعوقات بالبورصة تتمثل فى عدم استقرار سعر الصرف، فيما أكد 9 مستثمرين آخرين أن سبب الإحجام فى الاستثمار بالبورصة يتركز فى قلة الطروحات الحكومية، وغير الحكومية، مما يفقد السوق عمقًا، بينما رأى 7 مستثمرين أن السبب عدم تفعيل وتنشيط آليات التداول مثل آليات الشراء بالهامش والاقتراض بغرض البيع.

كما أكد 5 مستثمرين أن السبب فى الإحجام عن

الاستثمار بالسوق يتمثل فى مشكلة الضريبية على الأرباح الرأسمالية، وعدم إعفاء الصناديق السيادية من الضرائب.

رصد استطلاع الرأى أن 6 مستثمرين أكدوا أن من ضمن الأسباب مشكلات إدارة الرقابة المالية السابقة، والتدخلات المستثمرة لإلغاء التداولات، فيما أكد 6 مستثمرين آخرين عدم وجود الإفصاحات باللغتين العربية والإنجليزية، وعدم كفاءة مسئولى علاقات المستثمرين.

كانت البورصة برئاسة رامى الدكانى قد قامت خلال أكتوبر الماضى 2022 بجولة ترويجية للخليج شملت لقاء عدد 16 مستثمرًا، وصناديق استثمار، و4 مؤسسات عالمية، وبعض المستثمرين الأفراد ذوى الملاءة المالية الكبيرة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك