بالبلدي: يوم الشهيد الفلسطيني.. أكثر من 100 ألف شهيد منذ عام النكبة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net يصادف اليوم السبت، يوم ذكرى الشهيد الفلسطيني والذي يرمز إلى قضية البلاد ومحاولات شعبها من أجل نيل الحرية والتحرير وإقامة دولته والبقاء على أرضه حيث قدم الشعب الفلسطيني أكثر من 100 ألف شهيد منذ النكبة عام 1948.

 

إسرائيل تعاقب فلسطين على تحركها الأخير بفرض عقوبات جديدة

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، أن 233 أسيرًا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ عام 1967، بالإضافة إلى مئات الأسرى الذين استشهدوا بعد الإفراج عنهم بفترات وجيزة، نتيجة لأمراض وإصابات ورثوها عبر سنوات اعتقالهم، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وأضاف أن الحركة الأسيرة قدمت 233 شهيداً منذ عام 1967، منهم 73 قتلوا جراء التعذيب، و74 نتيجة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، و79 نتيجة القتل العمد، و7 جراء قتلهم المباشر بالرصاص الحي.

وذكر نادي الأسير، أن هناك 11 جثمانًا من الأسرى الشهداء محتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات عام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السايح وثلاثتهم اُستشهدوا خلال عام 2019، وسعدي الغرابلي، وكمال أبو وعر اللذان ارتقيا خلال عام 2020، والأسير سامي العمور الذي اُستشهد عام 2021، والأسير داود الزبيدي الذي اُستشهد عام 2022، ومحمد ماهر تركمان الذي ارتقى بذات العام في مستشفيات الاحتلال، وكان

آخرهم الأسير ناصر أبو حميد، والذي ارتقى في الـ20 من ديسمبر المنصرم.

ويصادف اليوم، السابع من يناير ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، الذي أقر تخليدا لأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها.

وأعلن عن هذا اليوم في العام 1969، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى استشهاد (أحمد موسى سلامة) أول شهيد في الثورة الفلسطينية المعاصرة، عام 1965، بعد أن نفّذ عمليته البطولية نفق عيلبون، ليكون يوما وطنيا.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، احتجاز جثامين المئات من الشهداء والأسرى في مقابر الأرقام والثلاجات، وتصاعدت سياسة احتجاز جثامين الشهداء منذ عام 2015.

وبحسب الإحصاءات الفلسطينية، فإن عدد جثامين الشهداء المحتجزة منذ عام 2015، إلى 117 جثمانا، من بينهم 11 شهيدًا أسيرًا، وهم من بين 372، يواصل الاحتلال احتجازهم في مقابر الأرقام والثلاجات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك