بالبلدي: قمر ناسا الصناعي الميت سيتحطم على الأرض عند دخوله الغلاف الجوى.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

وأضاف التقرير ، يتوقع الجيش الأمريكي أن القمر الصناعي لميزانية إشعاع الأرض (ERBS) الذي يبلغ وزنه 5400 رطل (2450 كيلوجرام) سيعود إلى كوكب الأرض يوم الأحد حوالي الساعة 6:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى 17 ساعة سواء بالزيادة عن هذا التوقيت أو أقل وفقًا لما قاله مسؤولو ناسا.

 

وكتب مسؤولو الوكالة في تحديث: "تتوقع وكالة ناسا أن يحترق معظم القمر الصناعي أثناء انتقاله عبر الغلاف الجوي ، ولكن من المتوقع أن تنجو بعض المكونات منه عند إعادة الدخول إلى الأرض. 

 

وتم إطلاق ERBS ، وهو جزء من مهمة تجربة ميزانية إشعاع الأرض المكونة من ثلاثة أقمار صناعية لوكالة ناسا ، إلى مدار أرضي منخفض على متن مكوك الفضاء تشالنجر في عام 1984

 

 

واستخدم ERBS ثلاث أدوات علمية لدراسة كيفية امتصاص كوكبنا للطاقة الشمسية وإشعاعها، و تم تصميمه للعمل لمدة عامين فقط ولكنه استمر حتى عام 2005 بأكثر من 20 عاما  ، وبعد ذلك أصبح قطعة كبيرة من النفايات الفضائية ، و تم سحب المركبة الفضائية تدريجيا منذ ذلك الحين.

 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك