بالبلدي: ناسا تنتظر سقوط قمر صناعي قديم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن ـ العرب اليوم

 ذكرت تقارير إعلامية، اليوم السبت، أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، تنتظر سقوط قمر صناعي قديم يحمل اسم "ساتلايت قديم" من السماء خلال ساعات، في وقت أكدت فيه أنه يشكل خطرا ضئيلا، ولا داعي للهلع. وأوضحت وكالة ناسا في بيانها أن فرصة سقوط حطام القمر الصناعي على شخص منخفضة للغاية، لأن معظم القمر الاصطناعي الذي يبلغ وزنه 5400 رطل (2450 كيلوجرام) سيحترق عند الدخول إلى الأرض لكن من المتوقع أن تبقى بعض القطع متماسكة. وقدرت وكالة ناسا احتمالية الإصابة من الحطام المتساقط بنحو 1 في 9400.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها أنه من المتوقع أن يسقط القمر الاصطناعي العلمي، مساء غد الأحد، في غضون 17 ساعة تقريبا.

ومع ذلك، فإن شركة "إيروسبيس كورب" التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، تتوقع سقوط الساتلايت، صباح يوم الاثنين، وتقول إنه قد يمتد على طول مسار يمر فوق أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط ومناطق أقصى غرب أمريكا الشمالية والجنوبية.

ويذكر أن القمر "(Earth Radiation Budget Satellite (ERBS" أطلق في عام 1984 على متن مكوك الفضاء "تشالنجر"، وعلى الرغم من أن العمر المتوقع لعمله كان عامين، إلا أن القمر الاصطناعي استمر في إجراء قياسات الأوزون وغيرها من قياسات الغلاف الجوي حتى تقاعده في عام 2005.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علماء يكتشفون "مفاجأة" في عينة فضائية من كويكب

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك