بالبلدي: إدراج 7 إيرانيين على قائمة العقوبات الأمريكية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أدرجت الولايات المتحدة سبعة إيرانيين على قائمة العقوبات، للمشاركة في تصميم وإنتاج الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأفاد بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية بأنه تم تحديد سبعة أشخاص من مناصب قيادية في شركة القدس لصناعة الطيران، وهي شركة تصنيع دفاعية إيرانية مسئولة عن تصميم وإنتاج الطائرات بدون طيار، وفي منظمة الصناعات الجوية الإيرانية وهي المنظمة الرئيسية المسؤولة للإشراف على برامج الصواريخ الباليستية الإيرانية.

ويأتي هذا الإجراء بعد التصنيفات التي قامت بها الولايات المتحدة في سبتمبر ونوفمبر من العام الماضي لأفراد وكيانات متورطة في إنتاج ونقل الطائرات بدون طيار الإيرانية لسلسلة شاهد ومهاجر، والتي تواصل موسكو استخدامها في هجماتها ضد أوكرانيا بما في ذلك بنيتها التحتية الحيوية.

وقال البيان إن "الدعم العسكري الإيراني لروسيا لا يؤجج الصراع

في أوكرانيا فحسب بل أدى أيضًا إلى انتهاكات لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 من خلال توفيره للطائرات بدون طيار العسكرية دون موافقة مسبقة على أساس كل حالة على حدة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأصبحت إيران الآن أكبر داعم عسكري لروسيا ويجب على إيران أن تكف عن دعمها للحرب الروسية غير المبررة في أوكرانيا، وسنواصل استخدام كل أداة تحت تصرفنا لتعطيل وتأخير عمليات النقل هذه وفرض عقوبات على الجهات المشاركة في هذا النشاط".

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك