بالبلدي: السيسي يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد.. إحنا واحد | فيديو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة لتهنئة الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد، حيث ينعقد القداس.

 

 استقبل الرئيس السيسي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وكبار أساقفة الكنائس المصرية، وحرص الرئيس على مصافحة عدد كبير من الحضور وسط بهجة وفرحة بحضوره، وصيحات متعالية بالحب والامتنان.

 

اقرأ أيضًا.. لحظة وصول الرئيس السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح (شاهد)

 

وهنأ الرئيس السيسي الحضور، قائلًا: "كل سنة وأنتم طيبين، يا رب تكون سنة خير ومحبة على العالم كله وليس في مصر فقط"، منوهًا إلى أن المناسبة اليوم جميلة وسعيدة.

 

ووجه الرئيس السيسي التحية والاحترام لقداسة البابا تواضروس، منوهًا إلى أن البابا عزيز عليه للغاية، وأن الكتاب الذي صدر عنه يوجد به حكمة بالغة.

 

وأشار إلى أن قول البابا تواضروس أن الأديان متوافقة لكن ليس يجب أن تتوافق به حكم غالية علينا تطبيقها في الحياة، مردفًا: "احنا واحد وسنظل واحد، لا توجد أي شكل من أشكال التفرقة بيننا".

 

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مراسم القداس وفق طقوس العقيدة الأرثوذكسية المتمثلة في تلاوة الكتاب المقدس

ورفع البخور وتقديم الحمل.

 

اقرأ أيضًا.. القمص الدكتور أنطون يونان يكتب: كيف نحتفل بعيد الميلاد المجيد؟!

 

وانتشرت قوات الأمن، تزامنًا مع الاحتفالات، وفرضت تشديدات أمنية بمحيط كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، لتأمين احتفال عيد الميلاد المجيد.

 

عيد الميلاد

عيد الميلاد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري (الميلادي) واليولياني (نسبة ليوسف يوستوس سكاليجر)، غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاثة عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

 

كنيسة ميلاد المسيح

كاتدرائية ميلاد المسيح هي كاتدرائية قبطية بالعاصمة الإدارية الجديدة، افتتحت في السادس من يناير 2019 خلال الاحتفال بعيد الميلاد و زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني، وتعد الأكبر حجمًا واتساعًا بمنطقة الشرق الأوسط؛ إذ تقع على مساحة 63 ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 8 آلاف شخص.

 

شاهد البث المباشر..

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك