بالبلدي: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ662 مليون حالة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net ارتفعت حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) حول العالم لتصل إلى أكثر من 662 مليون حالة، حسب ما أكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الجمعة.

 

الصين تدعو منظمة الصحة العالمية لاتخاذ موقفًا محايدًا بشأن كورونا
وكشفت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني أن إجمالي الإصابات وصل إلى 662 مليونا و859 ألفا و539 إصابة، كما ارتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 6 ملايين و702 ألف و340 وفاة.

 

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 101.1 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36.4 مليون.

 

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و96 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ694 ألفا و411 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و710 وفيات.

 

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن إبلاغ الصين عن نحو 218 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" منذ بداية العام.

 

من ناحية أخرى، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس

أدهانوم جيبرييسوس، إنه على الرغم من التقدم الواضح الذي تم إحرازه، فإن تهديد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لا يزال مستمرا، مشيرًا إلى أنه لا تزال هناك تفاوتات كبيرة في الوصول إلى الفحوصات والعلاجات واللقاحات، وفي نهاية المطاف، يبقى كوفيد-19 فيروسًا يشكل خطرًا على صحتنا واقتصاداتنا ومجتمعاتنا بشكل عام.

 

وبحسب مركز إعلام الأمم الأمتحدة، أكد تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، أن العالم أصبح في وضع أفضل بكثير مما كان عليه قبل بضع سنوات بسبب تحسن الرعاية السريرية وتطور اللقاحات والعلاجات.

 

وسلط تيدروس أدهانوم، الضوء على الإعلان الذي أصدرته المنظمة يوم عيد الميلاد المجيد، والذي أفاد بأنها وافقت على إنتاج الدواءين المضادين للفيروسات، نيرماترلفير وريتونافير ما سيؤدي إلى زيادة الإنتاج والتوزيع، لا سيما في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك