ألوان الوطن | «س وج».. كل ما تريد معرفته عن شهادات الـ25% من بنكي الأهلي ومصر "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرح بنكا مصر والأهلي شهادات ادخارية بفائدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا، إذ تم توفيرها في كل فروعهما، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك، الأمر الذي جعل الكثيرون يبحثون عن كل ما يخص تلك الشهادات.

ترصد ترصد «الوطن» في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن شهادات بنكي الأهلي ومصر، وفقا  لما ذكره «علي الإدريسي» خبير الاقتصاد :

ما هي أسباب طرح شهادات الـ25%؟

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى طرح شهادات الـ 25 % منها ترويض التضخم والسيطرة عليه وأيضا جذب استثمارات أجنبية في تلك الشهادات، وتسهم في التخلص من الدولار من قبل حائزيه،  كما أن المواطنين بحاجة إلى أوعية ادخارية تصدر عن جهات موثوقة لتحقيق عائد، وليس هناك أكثر ضمانا للمواطن من إيداع أمواله في البنوك الحكومية.

ما هي شروط شراء شهادات الـ25%؟

يجب على الأشخاص أن يكون لديهم حساب بنكي من أجل شراء شهادة الـ25% ولديهم سيولة تكفي، وأيضا توفير قيمة الشهادة في الحساب الخاص بهم، وتسجيل حسابهم البنكي لشراء شهادة الادخار، واختيار إصدار ونوع  وقيمة الشهادة والتأكيد من عملية الشراء لسحب قيمة الشهادة من حساب العميل.

ما هي مميزات شهادة الـ25%؟

تعد شهادة الـ25% فرصة كبيرة للاستثمار بطريقة آمنة ومعفاة من الضرائب، كما أنها قد توفر دخلًا للأسر وأيضا توفر أكثر من دورية صرف بين الشهري، ويمكن  استرداد قيمتهما بعد مضي 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك