ألوان الوطن | 5 أخطاء تعرض أموالك للسرقة أثناء التعامل مع ماكينات الـATM.. «خد بالك» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتيجة للتطور التكنولوجي والازدحام الذي تشهده البنوك يوميًا، بات التعامل مع ماكينات الصرف الآلي الـ«ATM» هو الخيار الأول للكثيرين، إلا أن البعض منهم قد يرتكب أخطاء تعرض أمواله وحساباته البنكية للسرقة من قِبل المتلصصين؛ لذا نستعرض في السطور التالية 5 أخطاء تعرض أموالك للسرقة أثناء التعامل مع ماكينات الـATM.

أخطاء تعرض أموالك للسرقة أثناء التعامل مع ماكينات الـATM

ووفقًا لِما نشرته مؤسسة «Nationwide Building Society» المختصة بالتعاملات المالية، فإن هناك بعض الأخطاء يرتكبها العملاء أثناء التعامل مع ماكينات الصرف الآلي الـ«ATM» تعرض أموالهم للسرقة، وهي:

1- اختيار ماكينة ATM تشهد إقبالًا كبيرًا:

إذ أن ذلك يؤدي إلى احتمالية تلصص البعض من الموجودين على البيانات السرية للمستخدم، ومن ثم استخدامها في سرقة أمواله في حال الحصول على كارت الفيزا.

db70db139f.jpg

2- عدم التخلص من إيصال السحب أو الاستعلام:

وذلك لأن الإيصال يحتوي على جزء من رقم الحساب، ما يعني أن حصول أي شخص على هذا الإيصال يُمكنه من معرفة بعض البيانات السرية للمستخدم، ومن ثم استخدامها فيما بعد لسرقة الحساب البنكي.

الاستعانة بالآخرين وعدم الانتباه أثناء كتابة الرقم السري

3- الاستعانة بشخص آخر في عملية السحب:

إذ أن الكثير من اللصوص يقفون بالقرب من ماكينات الصرف الآلية ويعرضون المساعدة على الأشخاص الذين يتعثرون في إجراء العملية المالية، لا سيما كبار السن والبسطاء، وبمجرد معرفتهم للرقم السري يستبدلون على الفور كارت الفيزا الخاص بالعميل بكارت آخر معهم ويقدمونه له ويخبرونه بأنه لا يعمل، وبذلك يكونوا قد حصلوا على الكارت والرقم السري، ما يُمكِنهم من سرقة الأموال بسهولة، بحسب توضيح المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، عضو اللجنة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، خلال حديثه لـ«الوطن».

53c240a7c9.jpg

4- عدم الانتباه أثناء كتابة الرقم السري:

إذ أن المستخدم قد لا يراعي وجود بعض اللصوص من حوله أثناء كتابته للرقم السري في التعامل مع ماكينات الـATM، فيترقبونه هؤلاء ومن ثم قد يقبلون على سرقة الكارت منه والفرار سريعًا ومن ثم سرقة أمواله بسهولة.

ضرورة إبلاغ البنك عند فقدان البطاقة

5- عدم إيقاف بطاقة الـATM عند فقدانها:

إذ أنه من الأفضل في حال فقدان بطاقة الـATM أن يتواصل العميل مع البنك على الفور والإبلاغ عن فقدان بطاقته لإيقافها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك