ألوان الوطن | كيفية التخلص من الضغط المرتفع بدون أدوية.. 7 نصائح مهمة احرص عليها "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد الضغط من الأمراض الخطيرة التي يُطلق عليها «القاتل الصامت»؛ إذ أنه لا تظهر معه أي أعراض ولا يبدي المريض أي شكوى، ما يجعل المرض يتمكن منه ويُدخله في دائرة من المشكلات الصحية مثل تصلب الشرايين والأزمات القلبية، ونستعرض في السطور التالية كيفية التخلص من الضغط المرتفع بدون أدوية.

تحدث الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عن كيفية التخلص من الضغط المرتفع بدون أدوية، موضحًا أن الضغط هو «قاتل صامت»؛ إذ أنه يأتي بدون أعراض وبدون شكوى، ويسبب للمريض مشكلات صحية خطيرة منها تصلب الشرايين والأزمات القلبية وإختلال في كهرباء القلب، بالإضافة إلى تضخم وفشل في عضلة القلب وجلطات في المخ وفشل كلوي.

1db6be8862.jpg

كيفية التخلص من الضغط المرتفع بدون أدوية

وأضاف «شعبان» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن المشكلات الصحية السابق ذكرها تُبرز أهمية توضيح كيفية التخلص من الضغط المرتفع بدون أدوية، مُقدمًا 7 نصائح تساعد على التخلص من الضغط المرتفع، وهي:

1- ممارسة الرياضة:

أكد عميد معهد القلب السابق أهمية ممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة يوميًا لمدة 5 أيام في الأسبوع، كون ذلك يساعد على تنظيم ضغط الدم ويحمي من الأمراض.

2- اتباع نظام غذائي صحي:

وذلك من خلال تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، لافتًا إلى أن الجسم لا يحتاج إلى أكثر من ملعقة صغيرة يوميا أي «2.5 جرام»، وأننا نحصل على هذه الكمية من خلال تناول الخضروات.

3cdfd6c213.jpg

3- إنقاص الوزن:

أكد «شعبان» أن تقليل الوزن بنسبة 5%؜ يساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع، وأن تقليل الوزن بنسبة 10% يساعد على ضبط الذبذبة الأذينية AF، ناصحًا باتباع نظام غذائي يُمكن للشخص الانتظام عليه لفترة طويلة، قائلا: «أفضل الأعمال أدومها وإن قلّ.. لا تغتر بالانخفاض السريع في الوزن».

نصائح أخرى لعلاج الضغط المرتفع

4- الإقلاع عن التدخين.

5- البعد عن تناول الكحوليات.

6- تجنب كثرة تناول المسكنات مثل البروفين والڤولتارين الهورمونات والاستيرويدات.

7- تجنب الانفعالات الحادة والتكيف مع ضغوطات الحياة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك